اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الجامعة العربية ترحب باتفاقية السلام بين بونتلاند وجلمدج برعاية إماراتية

الجامعة العربية ترحب باتفاقية السلام بين بونتلاند وجلمدج برعاية إماراتية

القاهرة (مركز مقديشو)- رحبت جامعة الدول العربية اليوم (الجمعة) بالتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين إقليمي بونتلاند وجلمدغ في الصومال، برعاية دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المتحدث باسم الجامعة العربية الوزير مفوض محمود عفيفي، في بيان صحفي إن الاتفاق يمثل “خطوة إيجابية لتثبيت ركائز الأمن والاستقرار في الصومال”، مثمنا الجهود التي بذلتها الإمارات في ظل رعايتها للمفاوضات التي أثمرت عن التوصل للاتفاق.

وأشار عفيفي إلى أن الاتفاق يأتي مكملا للتطورات الإيجابية الأخرى التي شهدها الصومال على مدار الفترة الأخيرة، والتي كان من بينها الاتفاق على إنشاء إقليم هيرشبيلي وانتخاب رئيسه وسلطته الإدارية في شهر أكتوبر الماضي.

وأكد المتحدث التزام الجامعة العربية بدعم الصومال انطلاقا من القرارات الصادرة في هذا الشأن عن القمم العربية والمجلس الوزاري العربي، بما في ذلك ما يتعلق بمساندة تنظيم وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقرر عقدها قبل نهاية العام الجاري.

وكان رؤساء اقاليم “بونتلاند وجوبلاند وجنوب غرب وجلمدغ وهيرشبيلي” توصلوا بعد مناقشات استمرت عدة ايام برعاية الامارات الى اتفاق لوقف النزاع المسلح بين اقليمي بونتلاند وجلمدغ حول منطقة “جالكعيو”، كما تم الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة لمناقشة القضايا العالقة بهدف الوصول الى حل نهائي بين الاقليمين.

عن محرر

محرر

اترك رد