بالصور… السفارة التركية تحيي الذكرى الـ93 على تأسيس الجمهورية  … والرئيس يشيد بمواقفها الداعمة للصومال

 أحيت السفارة التركية في مقديشو ، أمس السبت الذكرى الـ 93 على تأسيس الجمهورية التركية في مناسبة عقدة بمقر السفارة في  العاصمة، وذلك بحضور الرئيس حسن شيخ محمود ونائب رئيس الوزراء محمد عرته غالب وعدد من الوزراء من بينهم ووزير المالية ووزير الأمن القومي .

كما حضر  المناسبة عدد من قيادات منظمات المجتمع المدني ورئيس رابطة علماء الصومال الشيخ بشير صلاد.

 عبّر الرئيس حسن شيخ محمود عن سعادته بمشاركة الشعب الصومالي في احتفالات  ذكرى  الـ 93 على تأسيس الجمهورية التركية  مع نظيره التركي الشقيق، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين، ومشيدا بمواقف  تركيا الداعمة للصومال .

وأكد الرئيس على أهمية الزيارة الي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمقديشو عام 2011 ووصفها بـ”بداية انطلاقة الصومال الجديد” بعد سنوات من مشاكل والأزمات السياسية، مقدما  تهنئته للرئيس أوردغان وللشعب التركي بذكرى مرور 93 على تأسيس الجمهورية التركية.

ومن جانبه نقل السفير التركي لدى مقديشو، أولغن بيكر  للشعب الصومالي رسالة من الرئيس التركي قال فيها إن “الشعب التركي لا ينحني أمام المحن، وخير دليل على ذلك تصديه للخونة في محاولة الانقلاب الفاشلة، حيث أظهر حرصه على البلاد وصونه للديمقراطية”، مؤكدا عزم تركيا وشعبها بمواصلة وقوفهم إلى جانب الصومال لحين خروجه من الأزمات السياسية، من خلال المشاريع الإنمائية والتعليمية والصحية والبنية التحتية”.

turkiya1 tukiya تركياذ DSCN5074 DSCN5044 DSCN5018 DSCN5010 DSCN5003 DSCN4990

زر الذهاب إلى الأعلى