اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / تحالف أحزاب المعارضة يدين قرار الحكومة بإغلاق شوارع رئيسية في العاصمة مقدشو

تحالف أحزاب المعارضة يدين قرار الحكومة بإغلاق شوارع رئيسية في العاصمة مقدشو

مقدشو(مركز مقدشو)- استنكر تحالف قوي المعارضة الصومالية قرار الحكومة بإغلاق شوارع حيوية في العاصمة مقدشو أمام السيارات، وتسبب بعرقلة حركة تنقلات المواطنين عشية أيام عيد الأضحي المبارك.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، وصف رؤساء تحالف الأحزاب السياسية قرار الحكومة الصومالية  بإغلاق الشوارع قرارا مسيسا يهدف الي منع الشعب من ابداء آراءهم تجاه الحكومة الصومالية في وقت انتهت في العاشر من سبتيمر الجاري فترة ولاية الرئيس حسن شيخ محمود وحكومته وفقا للدستور.

وقام رؤساء أحزاب المعارضة ومعظعهم مرشحون للإنتخابات المقبلة يوم أمس جولة في بعض شوارع العاصمة مشيا علي الأقدام للوقوف عن قرب كيف اثر اجراء الحكومة بإغلاق الشوارع حياة المواطنين والتعبير عن استهجانهم لهذا القرار، وعقدوا مؤتمرا صحفيا في دلجرك دهسون(ثمثال الجندي المجهول) في حي بونطيري.

وصف عبد الرحمن عبد الشكور احد المرشحين للإنتخابات الرئاسية القادمة قرار الحكومة بالمسيس يهدف الي تقييد حركة المواطنين لمنعهم من التعبير عن رفضهم بقاء الحكومة الحالية عن طريق المظاهرات مثلا، في وقت انتهت مدتها القانونية.

ومن جهته برر رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود قرار الحكومة باغلاق الشوارع بأنه إجراء أمني مؤقت يهدف الي تعزيز الأمن في وقت تستعد العاصمة مقدشو لانعقاد مؤتمر رؤساء دول منظمة إيغاد في يومي الثالث والرابع عشر من سبتمبر الجاري.

عن فارح علي

اترك رد