اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الناشط السياسي جبريل إبراهيم يعلن ترشحة للإنتخابات الرئاسية

الناشط السياسي جبريل إبراهيم يعلن ترشحة للإنتخابات الرئاسية

مقدشو(مركز مقدشو)-اعلن المدير السابق لمركز البحث والحوار CRD جبريل إبراهيم عبدله عن ترشحة لتولي منصب رئيس الصومال في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال جبريل إبراهيم في كلمة القاها في حفل كبير اقيم بفندق سيتي بمقدشو أن من أوليات حكومته اذا فاز بثقة اعضاء البرلمان تحقيق الأمن ورفع معنويات أفراد القوات المسلحة الصومالية بالاضافة الي خلف فرص عمل للشباب الصوماليين الذين يعانون من البطالة.

ووعد المرشح جبريل إبراهيم للمشاركين في الحفل بقيام جولات في عواصم الإدارات الإقليمية لشرح برامجه الإنتخابابي للصومالين والاستماع اليهم استعدادا لخوض الانتخابات الرئاسية غير المباشرة المزمع عقدها في نهاية شهر اغسطس القادم.

ومن جهة أخرى، اعتبر السيد جبريل إبراهيم السنوات الأربعة القادمة التي تلي الانتخابات اصعب من ٦٠ سنة الماضية، مما يتطلب الي تضافر جهود كافة اطياف الشعب الصومالي لتجاوز الصعاب والوصول الي ارضية مشتركة لتطوير الصومال في كافة الأصعدة.

ووجه السيد جبريل بالشكر للشباب الصوماليين علي تشجيعهم للترشح لمنصب رئاسة الجمهورية وثقتهم به.

والجذير بالذكر أن السيد جبريل كان مديرا لمركز البحث والحوار وهي منظمة بحثية اجتماعية تتخذ من مقدشو مقرا لها،وقام بتأسيسها مجموعة من المثقفين الصوماليين، وتعمل في مجال البحث وتشجيع الحوار بين مكونات الشعب الصومالي بغرض حلحلة المعضلة الصومالية.

عن فارح علي

اترك رد