اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الحوثيون يجندون اللاجئين الصوماليين للقتال في صفوفهم

الحوثيون يجندون اللاجئين الصوماليين للقتال في صفوفهم

مقديشو (مركز مقديشو) أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن الانقلابيين في بلاده يعملون على تجنيد اللاجئين وخاصة منهم القادمين من الصومال للقتال في صفوفهم.
وأوضح في كلمة بلاده التي ألقاها في اجتماع قمة الأمم المتحدة للاجئين والمهاجرين الذي عُقد اليوم في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن السلطات الأمنية والعسكرية، ألقت القبض على أطفال مهاجرين يحملون الجنسية الصومالية يشاركون في جبهات القتال مع المتمردين.
ودعا الرئيس اليمني المجتمع الدولي إلى التشارك والتعاون في تحمل تداعيات مشكلة اللاجئين والمهاجرين المتواجدين على الأراضي اليمنية, مشيراً إلى وجود ما يقارب مليون ومائتان ألف ما بين لاجئ وطالب لجوء ومهاجر غير شرعي.
وقال هادي في كلمته التي بثتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ” من هذا المنطلق فإن اليمن تدعو إلى ضرورة التعاون والتشارك من قبل المجتمع الدولي في تحمل تداعيات وأعباء هذا الموضوع، فهناك أعباء سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية وتنموية، يصعب عَلِيها تحملها بمفردها في ظل الظروف الطبيعية فكيف وهي تمر بحالة نزاع وصراع نتيجة انقلاب مليشيات الحوثي وصالح على الدولة والشرعية والإجماع الوطني”.
المصدر: واس

عن التحرير

التحرير

اترك رد