اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / أجواء الانتخابات البرلمانية في اقليم جوبالاند

أجواء الانتخابات البرلمانية في اقليم جوبالاند

تقرير ـــ عبدالله عبد القادر آدم

تشهد مدينة كسمايو عاصمة اقليم جوبالاند أجواء انتخابية صاخبة واستعدادات مكثفة للانتخابات المزمع اجراؤها خلال الاسابيع القادمة.

يتوافد الى مدينة كسمايو العشرات من المرشحين لعضوية البرلمان الصومالي، حيث تعج الفنادق والاماكن العامة بمئآت من المؤيدين المشاركين في احتفالات ترحيبة ولقاءات جماهيرية يجريها المرشحون مع رؤساء زعماء القبائل وشرائح المجتمع في اقليم جوبالاند.

تزينت المدينة باللفتات وشعارات الحملات الانتخابية للمرشحين لعوضية البرلمان الصومالي وقد تم تلصيق صورهم وشعاراتهم الانتخابية أمام الجدران والاماكن العامة بالمدينة والفنادق التي يقيمها المرشحون.

وعلى صعيد آخر، كثفت لجنة الانتخابات على مستوى الولايات في جوبالاند بالتعاون مع اللجنة الفيدرالية العامة للانتخابات أعمالها من اجل تسهيل العملية الانتخابية في جوبالاند، وذكرت اللجنة في تصريح إعلامي ان كل مقعد من البرلمان الصومالي الجديد سيتم اختياره من قبل 51 من مختلف شرائح المجتمع والذين سيتم تعيينهم من قبل زعماء القبائل الصوماليين.

والجدير بالذكر أن الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن الانتخابات السابقة وتكسبت زخما كبيرا في أوساط الصوماليين ولا سيما المثقفين منهم الذين يأملون حدوث تغيير كبير في البرلمان المقبل .

عن التحرير

التحرير

اترك رد