اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / “بان أفريكا” تستورد 4 آلاف رأس ماشية من الصومال بـ2.5 مليون دولار

“بان أفريكا” تستورد 4 آلاف رأس ماشية من الصومال بـ2.5 مليون دولار

القاهرة (مركز مقديشو)- بدأت شركة بان أفريكا لاستيراد اللحوم الحية، إجراءات استيراد 4 آلاف رأس ماشية من دولة الصومال بقيمة 2.5 مليون دولار، استعداداً لموسم عيد الأضحى.

وقال حسن حافظ، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «بان أفريكا» ستطرح اللحوم الواردة بأسعار أقل من السوق بنحو 3 أو 4 جنيهات، لتصريف الكميات بصورة أفضل، وتوقع أن تشهد الأسعار ارتفاعاً فى موسم عيد الأضحى.

وأوضح حافظ، أن ارتفاع الأسعار ناتج عن انخفاض المعروض بالأسواق وزيادة طلبات المستهلكين، مشيراً إلى أن كميات اللحوم المتواجدة فى السوق ضعيفة نتيجة عدم الاهتمام بالثروة الحيوانية فى مصر.

وأضاف أن «بان افريكا»، أستعدت لموسم عيد الأضحى مبكراً، لتفادى الأزمات التى يمر بها السوق بشكل كامل وفى مقدمتها عدم توفر العملة الصعبة، والتى تسببت فى تأجيل دخول الكثير من الشحنات للأسواق الفترة الماضية.

وذكر أن السوق تعانى من تذبذب فى أسعار صرف الدولار لاعتماد المستوردين بصورة شبه كاملة على السوق السوداء فى توفير العملة الصعبة، فى ظل ضعف قدرة البنوك على توفير احتياجات الشركات منذ قرابة العام، ما رفع الأسعار 25%.

وقال إن البنوك لم توفر الدولار سوى 25% من احتياجات مستوردى اللحوم، ما تسبب فى تراجع الواردات أكثر من 50% خلال شهرى مايو ويونيو الماضيين.

وتوقع حافظ أرتفاع أسعار اللحوم مرة أخرى بنسبة تزيد على 15% خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تلميحات طارق عامر محافظ البنك المركزى، باتجاه البنك لخفض قيمة الجنيه مرة أخرى أمام الدولار.

المصدر: البورصة نيوز

عن محرر

محرر

اترك رد