اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور…أجواء العيد في مدينة كسمايو

بالصور…أجواء العيد في مدينة كسمايو

كسمايو (مركز مقديشو) بمناسبة عيد الفطر المبارك، احتفل  سكان مدينة كسمايو عاصمة اقليم جوبا السفلى بصورة مختلف عن الأعياد السابقة، حيث خرج الآلاف من سكان المدينة إلي الشوراع والساحات العامة لإداء صلاة العيد ولقضاء فرحة العيد مع مسؤولي إدارة جوبالاند.

أدى المئآت صلاة العيد في عدد من المساجد والساحات الكبيرة في مدينة كسمايو بما فيها المسجد القديم اكبر مسجد في مدينة كسمايو، ومسجد القصر الجمهوري ، ومسجد حاج جامع، والمحفل الكبير في المدينة في أجواء سادها الأمن والاستقرار.

هنأ رئيس ولاية جوبالاند السيد احمد محمد اسلام ( احمد مدوبي) لجميع المسلمين عموما وللامة الصومالية خصوصا بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، متمنيا للامة الصومالية المزيد من  الرقي والتقدم.

وحث مدوبي المواطنين على قضاء ايام العيد على جو من التسامح والمصالحة، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود لإعادة الأمن والاستقرار إلي عموم البلاد.

ومن العادات الجميلة لأهالي كسمايو خلال مناسبات العيد الاسلامي مبادلة السلام والترحاب والزيارات العائلية فيما بين سكان المدينة ، وظهور البهجة والفرحة في وجوه الاطفال الذين يلعبون ويمرحون خلال ايام عيد الفطر المبارك .

وقد قامت مجموعة من الشبان بقيادة الشابة الصومالية زهرة عبد القادر عرتي بمبادرة طيبة من خلال القيام بجمع تبرعات من اهالي المدينة ومن المحسنين الصوماليين لتوصيل بهجة الفرح والسرور الى الاهالي المحتاجة والغير القادرة على شراء ملابس وادوات العيد لاطفالهم ، وتمكن هؤلاء الشباب في انجاح هذه المبادرة وايصال هذه التبرعات الى  الأسر ذوي الاحتياجات الخاصة وتوصيل بهجة الفرح والسرور الى هؤلاء الأطفال.

8 4 1-3 23

عن التحرير

التحرير

اترك رد