الفاو تطلق مناشدة عاجلة لجمع 697 مليون دولار لمساعدة 30 مليون شخص

اطلقت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ” الفاو ” مناشدة عاجلة لجمع 697 مليون دولار لمساعدة 30 مليون شخص في 31 دولة منكوبة بالأزمات .

وقال مدير قسم الطوارئ بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة دومينك بورجيون في تصريح صحفي ” نحن نحاول تعزيز إدارة المخاطر، ونظم التحذير المبكر، ومنع حدوث حالات الطوارئ الغذائية ” .

وأفاد بورجيون أن منظمة الفاو طلبت 118 مليون دولار، وهو يمثل المبلغ الأكبر المطلوب لدولة واحدة ، لأن شعب الصومال هناك على الحافة، وقال ” لو حدث هناك جفاف صغير ، وانهارت المرونة فسوف يصبح الوضع بائساً ” .

وبين أن هذا المبلغ المطلوب من جانب الفاو يستهدف أساساً مساعدة المزارعين والناس الذين يعيشون في المناطق الريفية التي تعاني من الصراعات أو الكوارث الطبيعية ، وهو يشكل ما يقرب من 4 % من المناشدة التي أطلقتها الأمم المتحدة لجمع 4 ر 16 مليار دولار لمعالجة الاحتياجات الإنسانية في مختلف أنحاء العالم في عام 2015م .

وكانت الأمم المتحدة قد أطلقت في شهر ديسمبر الماضي مناشدة لمساعدة أكثر من 57 مليون شخص في 22 دولة ، ويمثل المبلغ المطلوب لعام 2015م زيادة قدرها 27 % عن العام السابق 2014م، وذلك يعود جزئيا إلى ما تشهده سوريا والعراق وجنوب السودان .

 

زر الذهاب إلى الأعلى