بالصور…وصول وفد إماراتي الي هرجيسا لتقييم احتياجات المناطق المتضررة جراء المجاعة

بدأ فريق من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية زيارة الى الصومال للاطلاع على احتياجات سكانها والتخفيف من معاناتهم نتيجة الجفاف.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة ان فريقا من المؤسسة سيتعرف على الاقاليم المتضررة نتيجة الجفاف لتقديم العون الى سكانها ..مشيرا الى ان المناطق المتضررة التي سيزورها فريق المؤسسة ويتعرف عليها هي هرجيسا وريفها واقليم سلل واقليم اودل والاقليم الساحلي .

وأوضح انه سيتم التنسيق مع المسؤولين في الصومال لشراء مواد الاغاثة من السوق المحلي لتوزيعها على المحتاجين .

يأتي زيارة الوفد الي هرحيسا في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بتقديم المساعدات اللازمة الى الشعب الصومالي الشقيق الذي يعاني اوضاعا انسانية صعبة ..

واشاد عدد من المسؤولين الصوماليين خلال لقائهم فريق المؤسسة في مدينة هرجيسا بمواقف الامارات المشرفة وتقديمها يد العون للاشقاء والاصدقاء في كل مكان .

وقال السيد عبدالفتاح احمد سعيد مستشار شؤون الهيئات ان الامارات بقيادتها الرشيدة سباقة لفعل الخير في كل مكان وانها منذ عهد مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان “طيب الله ثراه ” تمد يد العون لكل محتاج في العالم.

واكد في تصريح لوكالة انباء الامارات ان دولة الامارات معروفة بكرمها وحرصها على تقديم المساعدات الى المحتاجين في كل بقاع الارض ..مشيدا بالجهود التي تقوم بها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وتقديم المساعدات لكل المحتاجين .

وثمن سعيد عبدي عبدالله رئيس مكتب الشؤون الخيرية الحكومية جهود دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا والدور الكبير والمساند الذي تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية للشعب الصومالي ولجميع دول العالم ..مؤكدا ان المؤسسة كانت السباقة وأول من لبى النداء لتقديم المساعدات الى شعب الصومال ومد يد العون اليه.

الامارات الامارات ١الامارات

المصدر- وام

زر الذهاب إلى الأعلى