بالصور… مؤسّسة المنهاج للدعوة والتنمية توزّع السّلال الغذائية على النازحين اليمنيين في بوصاصو

بوصاصو (مركز مقديشو)- بدأت مؤسّسة المنهاج للدعوة والتّنمية بتوزيع المواد الغذائية على 200 أسرة ضمن مشروع كفارة اليمين بمدينة بوصاصو في يوم السبت الموافق 2016/6/11م وذلك بتمويل من جمعية الشارقة الخيرية.

وكانت السلّات الغذائية تحتوي على الأرز والدّقيق والسّكر والزيّت والتّمر ، وتسلّمت كلّ أسرة من الأسر النازحة من هذه المساعدات كميات تكفيها لمدّة شهر ونصف .

وحضر هذه المناسبة كلّ من نائب رئيس مركز إستقبال اليمنيين في مدينة بوصاصو السّيد عمر عثمان سعيد ونائب رئيس مؤسسة المنهاج للدعوة والتنمية الأستاذ عيسى سعيد محمد .

وفي بداية المناسبة عبّر نائب رئيس مؤسّسة المنهاج للدّعوة والتنمية الأستاذ عيسى سعيد محمد عن شكره البالغ لجمعية الشارقة الخيرية لما تقوم به من عمل جبّار في توصيل المعونات الغذائية إلى الأسر المحتاجة التي نزحت من الحرب الدائر في اليمن .

كذلك قدّم رئيس الجالية اليمنية في بونت لاند الأستاذ خالد محمد سعيد الشّكر الجزيل لمؤسّسة المنهاج وجمعيةالشارقة لدورهما في تقديم الإغاثة العاجلة لهذه الأسر النازحة في وقت يعانون من الفقر والغربة معبّرا عن فرحته البالغة لمشاركته في هذه المناسبة الرائعة .

من جانبه أكّد نائب رئيس مركز استقبال اليمنيين في مدينة بوصاصو على ضرورة ردّ الجميل إلى الشعب اليمني من خلال رعاية الأسر النازحة اليمنية وتقديم العون والمساعدة لهم في ظلّ الظروف الصعبة التي تمرّ بها .

وقد ترك مشروع كفارة اليمين أثرا طيبا في نفوس المستفيدين من أبناء النازحين اليمنيين ، خاصة الفقراء والمحتاجين المحرومين، حيث أدخل الفرحة والسرور في قلوبهم، كما أنهم يشعرون بمعاني التكافل والتعاون والتراحم بين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.. داعين الله سبحانه وتعالى أن يجزل مثوبة كل الذين ساهموا في تمويل هذا المشروع من المحسنين في دولة الإمارات العربية المتحدة .

والجدير بالذكر أن مؤسسة المنهاج للدّعوة والتنمية تأسّست علي يد مجموعة من العلماء والكوادر في الصومال في عام 2010م ، وتعمل المؤسّسة في مجال الدّعوة الإسلامية والإغاثة العاجلة والمشاريع التنموية بالشراكة مع المنظمات الإسلامية والعربية العاملة في هذا المجال .

بقلم الأستاذ : عيسى محمد علي

IMG_5309 IMG_5327 IMG_5339 IMG_5346 IMG_5353

زر الذهاب إلى الأعلى