بالصور…الفنانة اليمنية بلقيس تظهر وجها مغايرا للصومال

أظهرت الفقرة اليومية عبر سناب شات المطربة اليمنية بلقيس فتحي “متبلقش من كل بقاع العالم” وجهاً مغايراً للصومال.

وفأجا الفريق محبي المطربة بالصور والمقاطع المصورة التي عكست بلد جميل مستقر ويتمتع بأجواء ماطرة في وقت تعيش معظم دول العالم صيف حار للغاية.

وغردت بلقيس مع بداية نقل الفريق للقطات من صلاة العصر في أحد المساجد بالعاصمة الصومالية مقديشو وازدحام في الأسواق استعداداً لتوفير احتياجات الإفطار بقولها:”الصومال ومحاولة العيش مجددا بعد حرب التخريب والدمار..أماكن في معظمها مرممة ولفتني جوهم الماطر والزراعة الخضراء..بلد طيبة جدا شوفوها”.

وتكون الفريق الخاص بالفقرة اليوم من طلاب يدروسون في المرحلة الجامعية بالجامعة، عاد ثلاثة منهم من مكان إقامتهم في السعودية منذ استقرار الأوضاع في بلدهم قبل خمسة أعوام بعد حروب استمرت لسنوات طويلة دمرت خلالها البلاد وشرد أبنائها في بقاع الأرض.

وأشاروا في حديثهم الذين حرصوا على ان يقدموه للمتابعين باللهجة السعودية إلى أن بلدهم تغيرت خلال الأعوام الماضية، وعادت لتصبح بخير، فيما قال أحدهم بأنه جاء للصومال سائحاً.

وظهرت مفاجأة محبي بلقيس في تعليقاتهم المنشورة عبر تويتر، والتي عبروا خلالها عن صدمتهم مما شاهدوه في بلد تخيلوا أنها مدمرة تماماً وأن أهلها يعيشون في مجاعة، وقال بعضهم لولا ان هذا سناب بلقيس لظن أنه في المالديف وليس في الصومال!.

ولم ينس الفريق أن ينقل المائدة الرمضانية العامرة بمختلف الأكلات والفواكة التي تتناولها الأسرة الصومالية في رمضان، وتتضمن اكلات منها الفلافل الصومالية والسمبوسة ومختلف المخبوزات، بجانب الحلويات التي حضرت أيضاَ.

وعبر سناب قالت بلقيس :”أذهلتني الصومال صورها الإعلام أنها بلد فقر ومجاعة ودمار، لكن الحقيقة هي أنه بلد جمال ودفئ”، وأضافت:”شكراً متابعيني من الصومال على الورة الجميلة اللي غيرت فكرتنا عن هذا البلد”.

631 628 629.jpg 626.jpg 627.jpg

المصدر: اليمن العربي

زر الذهاب إلى الأعلى