اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور…تفاصيل إضافية حول الخسائر الناجمة عن الهجوم على فندق “ناساهبلود1″ في مقديشو

بالصور…تفاصيل إضافية حول الخسائر الناجمة عن الهجوم على فندق “ناساهبلود1″ في مقديشو

مقديشو (مركز مقديشو)- ترد تفاصيل إضافية حول الخسائر الناجمة عن الهجوم الذي تعرض له فندق “ناساهبلود1″ في العاصمة مقديشو من قبل حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وأكد وزير الخارجية عبد السلام هدليه في تغريدة نشرها في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وفاة وزير الدولة في مكتب رئيس الوزراء لشؤون البيئة برعي محمد حمزة على خلفية انهدام الغرفة التي كان يسكنها من الفندق عليه جراء التفجير.

وأكدت مصادر موثوفة أيضا لموقع مركز مقديشو مقتل عبد النور معلم محمود الذي شغل منصب وزير التربية والتعليم وكذلك منصب وزير العمل والعمال في الحكومات الانتقالية، كما قتل طبيبان بازران جراء الهجوم، وهما دعاله آدم شهيد وأيانله محمد آدم.

كما ذكرت مصادر مطلعة لموقع المركز مقتل موظف من شركة صوم أويل؛ التي يقع مقرها قبالة الفندق المستهدف، كما أصيب خمسة أشخاص من موظفيها بجروح، وفي السياق ذاته قتل ثلاثة أشخاص من موظفي إذاعة جوب جوج المحلية، وهم سائق سيارة وحارسان، كما قتل بالهجوم عدد من النساء بائعات القات على جانب الشارع.

وتسبب الهجوم أيضا خسائر مادية كبيرة، حيث أدى إلى انهيار أجزاء من فندق “ناساهبلود1″ بالإضافة إلى عدد من المحلات التجارية والمباني القريبة من الفندق المستهدف.

وكان معظم ضحايا الهجوم مدنيين خارج الفندق المستهدف، وفقا لما ذكرته مصادر مطلعة.

 

Weerar-2 Weerar2-1-3

 

Weerar6-2 Weerar7- Weerar7-2 Weerar8-1 Weerar8-1-1 Weerar8-1-2 Weerar9- Weerar9-2 Weerar91-1 Weerar92-1 Weerar93- Weerar93-1 Weerar94-1 Weerar95-1 Weerar96-1 Weerar97 Weerar98 Weerar99 Weerar991 Weerar992 Weerar993 Weerar994

عن محرر

محرر

اترك رد