افتتاح مستشفى ميداني إماراتي قريباً في الصومال

أعلن محمد أحمد عثمان الحمادي سفير دولة الإمارات لدى الصومال أن الإمارات ستفتتح قريباً مستشفى ميدانياً في مديرية عبدالعزيز شرقي العاصمة مقديشو استجابة لاحتياجات الشعب الصومالي في مجال الخدمات الصحية.

وقال الحمادي في كلمة له خلال مشاركته في افتتاح معسكر لتدريب القوات الصومالية خلال شهر مايو/‏أيار الماضي، إن المستشفى سيستقبل يومياً نحو 300 مريض لتلقي العلاج اللازم والرعاية الطبية مجاناً، إضافة إلى معالجة المصابين بالأوبئة الخطرة.
وتحظى المشاريع التي تنفذها دولة الإمارات في الصومال بترحيب حار من الشعب الصومالي، لاسيما المشاريع الصحية والتي يعتبرها الكثير من المواطنين الصوماليين تسهم في إنقاذ حياة أطفال وأمهات يموتون بسبب أمراض منقرضة في بقاع كثيرة من العالم.
وكانت دولة الإمارات قد قدمت مساعدات طبية لعشرات من المواطنين الصوماليين الذين أصيبوا بجروج مختلفة جراء هجمات حركة الشباب الإرهابية على المناطق المدنية في مقديشو ونقلتهم دولة الإمارات على متن طائرات خاصة لعلاجهم في مستشفيات متطورة في الدولة.

 وتنفذ الإمارات مشاريع تنموية وإنسانية كبيرة في كل من العاصمة مقديشو ومدن مركا وجوهر وبيدواه وإدارات جوبا وبونتلانتد وأرض الصومال، حيث يستفيد من هذه المشاريع أعداد غفيرة من الشعب الصومالي. (وام)

 المصدر- الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى