اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / اختتام أعمال منتدى القيادة الوطني في بيدوا

اختتام أعمال منتدى القيادة الوطني في بيدوا

مقديشو (مركز مقديشو)- اختتمت فعاليات منتدى القيادة الوطني مساء أمس السبت في مدينة بيدوا حاضرة محافظة باي في جنوب غرب البلاد.

وجاء في البيان الختامي أن أعضاء منتدى القيادة الوطني وافقوا على وضع خريط سياسية تؤدي إلى إجراء انتخابات الصوت الواحد والشخص الواحد في البلاد في عام 2020.

كما أكد المنتددى على تحقيق حصول المرأة على نسبة 30% من مقاعد مجالس الدولة، وهي الحصة المخصصة للمرأة في مؤسسات الدولة الفيدرالية.

وورد في البيان أن أعضاء منتدى القيادة الوطني استكملوا قائمة شيوخ القبائل البالغ عددهم 135 شيخا المشاركين في انتخابات عام 2016، كما تم تعيين لجنة مكونة من 19 عضوا من الحكومة الفيدرالية والإدارات الإقليمية لتقديم توصيات بشأن مقام العاصمة مقديشو.

كما وافق أعضاء المنتدى على ميزانية مفصلة وجدول أعمال زمني لتحقيق إجراء الانتخابات في الموعد المحدد لها، كما اتفق الأعضاء على تشكيل لجنة تقوم بإعداد نموذج اختيار أعضاء البرلمان من القبائل القاطنة في إدارة أرض الصومال، كما توافق الأعضاء أيضا على ضم عضوين من القبائل البنادرية إلى الغرفة العليا (مجلس الشيوخ).

وأخيرا وافق أعضاء المنتدى على عقد الاجتماع القادم لمنتدى القيادة الوطني في السابع عشر من شهر يوليو القادم في العاصمة مقديشو. وأخيرا قدم منتدى القيادة الوطني الشكر إلى المجتمع الدولي لمساعدته البلاد في إجراء الانتخابات.

عن محرر

محرر

اترك رد