كينيا تتهم حركة الشباب بمقتل شيوخ قرية في بلادها

مومباسا (مركز مقديشو)- قالت الشرطة يوم الاثنين إن مسلحين يشتبه أنهم من حركة الشباب قتلوا بالرصاص ثلاثة من شيوخ قرية أحدهم رجل دين مسلم في منطقة ساحلية كينية للاشتباه في مساعدتهم وكالات أمنية في محاربة المسلحين.

وقُتل رئيس القرية جمعة موانيوتا ورجل الدين حسن مواسانيتي وعضو في مجموعة أمنية محلية يدعى محمد مانجوزي بالرصاص في هجمات منفصلة يوم الأحد في مقاطعة كوالي.

وقال جوزيف أوميجا قائد شرطة كوالي إن الشرطة تعتقد أن القتلة مجندون شبان عادوا إلى كينيا بعد التدريب على يد حركة الشباب في الصومال.

وتابع لرويترز عبر الهاتف أن المشتبه بهم “يعتقدون أن هؤلاء الشيوخ لديهم معلومات عنهم ويتداولونها معنا ومع وكالات أمنية أخرى ولهذا استهدفوهم”.

وقال نلسون ماروا المنسق الإقليمي في مؤتمر صحفي في مومباسا إن المجلس يبحث عن المشتبه بهم في جرائم القتل التي وقعت يوم الأحد.

وقالت الشرطة في بيان في وقت متأخر يوم الأحد إنها اعتقلت أربعة مشتبه بهم لصلتهم بالجريمة ونشرت صور ثمانية آخرين تبحث عنهم.

وأضاف البيان “هناك مؤشرات على أن بعض إرهابيي الشباب الفارين من قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي ربما يحاولون التسلل إلى بلادنا لتنظيم هجمات خلال شهر رمضان”.

وكانت حركة الشباب قالت في الماضي إن هجماتها في كينيا تأتي ردا على إرسال كينيا قوات إلى الصومال عام 2011. وهي الآن تشارك ضمن قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي. واستهدفت عدة غارات مناطق ساحلية.

المصدر: رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى