اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / حالة ترقب تسود جنوب السودان عقب إعلان الحكومة

حالة ترقب تسود جنوب السودان عقب إعلان الحكومة

جوبا (مركزمقديشو)- تقاسم قادة وسياسيون في جنوب السودان، حالة الترقب التي تسود البلاد عقب إعلان حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية بين التفاؤل والتشاؤم، لكنهم اتفقوا على استقرار الأوضاع حال تكفل الحكومة بمهام الفترة الانتقالية وفق صلاحيات دستورية.

وقال رئيس الاتحاد الوطني للشباب في جنوب السودان “البينو بول”، لوكالة الأناضول، الأحد، إن تشكيل الحكومة الانتقالية سيعمل على استقرار الأوضاع في البلاد.

وأضاف “سندعم كشباب الحكومة الانتقالية وسنتعاون مع جميع الأطراف من أجل تنفيذ بنود الاتفاقية وتنزيلها لأرض الواقع”.

واعتبر رئيس المجلس الإسلامي لجنوب السودان الفريق الطاهر بيور، أن اتفاق السلام الأخير يعتبر هبة من الله لشعب جنوب السودان الذي يجب أن يحافظ عليه من أجل أن تنعم البلاد بالأمن والاستقرار.

وأضاف “نناشد جميع الأطراف بتشجيع روح التسامح والغفران والعمل بصدق لتنفيذ بنوده وإنزالها إلى أرض الواقع”.

من جهته، قال المدير التنفيذي لمنظمة تمكين المجتمع من أجل التنمية (رسمية)، إن نجاح الحكومة الانتقالية يتوقف على بناء الثقة بين الوزراء والعمل كمجموعة واحدة.

وأشار إلى أن “عدم التعاون وغياب الثقة سيؤدي إلى فشل الحكومة، كما أن نجاح الفترة الانتقالية يعتمد بنسبة كبيرة على قوة البرلمان الانتقالي القومي”.

وقال إبراهام مديت مواطن يقيم في جوبا “سعدنا جداً بتكوين الحكومة الانتقالية وشعرنا بالارتياح، نريد أن نرى آثار الحكومة في خفض أسعار البضائع وتوفير المواد الغذائية.

المصدر: موقع النيلين

عن محرر

محرر

اترك رد