اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / تركيا ترسل مساعدات إنسانية الى الصومال بقيمة 8 ملايين دولار.

تركيا ترسل مساعدات إنسانية الى الصومال بقيمة 8 ملايين دولار.

اسطنبول (مركز مقديشو) أرسل الهلال الأحمر التركي، امس الأحد، سفينة محملة بـ11 طنًا من المساعدات الإنسانية إلى الصومال، بلغت قيمتها 8 ملايين دولار، وذلك بالتعاون مع إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء.

وشارك كل من رئيس الهلال الأحمر، كرم قينيك، ورئيس إدارة الكوارث، فؤاد أوكتاي، في حفل أقيم بميناء حيدر باشا في مدينة إسطنبول، قبيل انطلاق السفينة مبحرة إلى الصومال، وفقًا لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية.

وقال أوكتاي في كلمة له خلال الحفل، إن “هذه المساعدات، مقدمة من الدولة والشعب التركيين”، مشيرًا إلى أنهم اختاروا اليوم الأحد بشكل خاص، لإرسال السفينة، لمصادفته، الاحتفال بمناسبة عيد الأم في تركيا.

وأكد أن بلاده “استنفرت كل إمكانياتها من أجل مساعدة الصومال قدر المستطاع”، مشيرًا إلى أن “مساعدات اليوم تعد حلقة واحدة من مساعدات تحرص تركيا على تقديمها منذ 5 أعوام”.

وأشار رئيس إدارة الكوارث، إلى أن المساعدات تضم موادًا غذائية، وأدوات وأجهزة لازمة لقطاع الصحة والبناء، موضحًا أن الحمولة من المنتظر أن تصل إلى البلاد بعد 15 يومًا.

بدوره، قال قينيك، إن “الصومال وشرق أفريقيا شهدتا، أزمة إنسانية كبيرة عام 2011، لذلك بدأت تركيا، عملية إنسانية واسعة لتوفير المساعدات لهم”.

وأوضح أن قيمة المساعدات الإنسانية التي حملتها السفينة امس الأحد، تبلغ 23 مليون ليرة تركية (حوالي 8 ملايين دولار أمريكي)، مبينًا أن هناك سفينتان سيتم إرسالهما إلى المنطقة في وقت لاحق.

عن التحرير

التحرير

اترك رد