اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / تدريب وتأهيل منشقين من حركة الشباب في مدينة بيدوا

تدريب وتأهيل منشقين من حركة الشباب في مدينة بيدوا

مقديشو (مركز مقديشو)- تخرج عناصر مشنقون من حركة الشباب من مركز للتاهيل في مدينة بيدوا حاضرة محافظة باي مقر إدارة جنوب غرب الصومال حاليا.

واستفاد 39 فردا من المنشقين من حركة الشباب بينهم 19 امرأة من مشروع للتدريب والتأهيل في مدينة بيدوا بتنفيذ الأمم المتحدة وتمويل الحكومة الألمانية.

وقالت المدعوة “نعيمة” والتي انشقت من حركة الشباب واستفادت من مشروع التدريب والتأهيل: “تأكد لي أن هذا المركز هو ملجإي الوحيد. تعلمت منه كثيرا، وتغير نمط حياتي بشكل حقيقي. تم استقبالي وتوفير إيواء وغذاء لنفسي. والأهم من ذلك التدريبات التي تلقيتها والاستشارات التي قدمت لي”.

كما حثت المدعوة “بتولة” -والتي انشقت أيضا من حركة الشباب واستفادت من مشروع التدريب والتأهيل- المجتمع الدولي على التركيز على تنفيذ مشاريع التدريب والتأهيل لتوفير فرص للمنشقين من حركة الشباب.

وحضر مسؤولون من إدارة جنوب غرب الصومال ومنظمات دولية حفل انتهاء التدريبات التي استفاد منها منشقون من حركة الشباب.

وأعرب وزير تأهيل المليشيات من إدارة جنوب غرب الصومال عن ارتياحه بتخرج دفعة من العناصر المنشقين من حركة الشباب من دورة للتدريب والتأهيل، قائلا: نجحنا في إقناع هؤلاء الشباب بأخذ السلام والعدول عن ارتكاب الجرائم”.

ومن جهته عبر بتريك لوتس من مكتب بعثة الأمم المتحدة في الصومال عن تهنئته للعناصر المنشقين من حركة الشباب على استكمالهم الدورة التدريبية، ودعا الشعب إلى مساعدة هؤلاء المنشقين لدمجهم إلى المجتمع وبدء حياتهم الطبيعية من جديد.

عن محرر

محرر

اترك رد