اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور… امتحانات الشهادة الثانوية تدخل في يومها الثاني

بالصور… امتحانات الشهادة الثانوية تدخل في يومها الثاني

مقديشو (مركز مقديشو)- دخلت امتحانات الشهادة الثانوية في يومها الثاني وسط إجراءات أمنية مشددة لحماية المراكز التي تجري فيها الامتحانات ويشارك فيها أكثر من 20000 طالب.

وقال حسن محمود نور أحد المشرفين من وزارة التعليم على الامتحانات في تصريح لموقع مركز مقديشو للبحوث والدراسات إن امتحانات الشهادة الثانوية الموحدة في هذا العام تختلف من العام الماضي من حيث الإقبال.

وأضاف أن أكثر من 2000 طالب يشاركون في الامتحانات التي نظمتها وزارة التعليم في هذا العام، بينما كان عدد المشاركين في امتحانات الشهادة الثانوية الموحدة برعاية الوزارة 3000 في العام الماضي.

وذكر نور أن مظلات أهلية كانت تقوم بتسيير الأنشطة التعليمية في البلاد منذ عقدين من الزمن، مشيرا إلى وزارة التعليم بذلت جهودا لاستعادة مهامها التي كانت تقوم بها مؤسسات أهلية بشكل تدريجي.

كما أشار نور إلى أن هناك منهجا تعليميا أعدته الوزارة والذي يدرس في المدارس التعليمية في البلاد، مؤكد أن الامتحانات التي تعدها الوزارة تأتي من هذا المنهج، فيما أعرب عن أمله في تحسن الأوضاع وتحقيق مزيد من التقدم في مجال التعليم في الفترة القادمة.

وكانت امتحانات الشهادة الثانوية الموحدة انطلقت أمس السبت في العاصمة مقديشو، حيث أشرف نائب رئيس الوزراء محمد عمر عرته ومسؤولون من وزارة التعليم على طبيعة سير أعمال عقد الامتحانات الموحدة.

 

عن محرر

محرر

اترك رد