اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / انتخاب عابي فارح أمينا عاما مساعدا لاتحاد الصحفيين العرب

انتخاب عابي فارح أمينا عاما مساعدا لاتحاد الصحفيين العرب


تونس (مركز مقديشو للدراسات) انتخب الصحفي الصومالي المخضرم الاستاذ عابي فارح عثمان أمينا عاما مساعدا لاتحاد الصحفيين العرب في المؤتمر العام الثالث عشر الذي عقدت أعماله في  العاصمة التونسية تونس يومي 21و22 من شهر مايو الجاري باستضافة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

 
وعقد المؤتمر العام الثالث عشر برعاية رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد بمشاركة نقابات وجمعيات الصحفيين في الدول الاعضاء في الجامعة العربية من بينها نقابة الصحفيين الصوماليين اضافة الي رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين السيد جيم بوملحة.

وحصل الاستاذ عابي فارح علي مجموع 66 صوتا من أصل 88 صوتا في الانتخابات التي عقدت في فندق” لا بالس” بالعاصمة التونسية في اليوم الثاني من مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب ليصبح بذلك عضوا في الأمانة العامة للاتحاد.
 
وشارك وفد نقابة الصحفيين الممثل للصومال في مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب ، بأربعة اعضاء وتم ترشيح السيد عابي فارح لخوض الانتخابات علي منصب الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب خلال الاربع سنوات القادمة وفاز بذك الي جانب 15 عضوا تتشكل منهم الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب.

 وانتجب أيضا السيد مؤيد اللامي من العراق رئيسا لاتحاد الصحفيين العرب خلفا للسيد أحمد يوسف بهبهاني من الكويت الذي شغل منصب رئيس الاتحاد خلال الاربع سنوات الماضية.
 
وتعد هذه المرة الاولي التي تفوز فيها الصومال بمقعد في الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب الذي تأسس عام 1964 ومقره القاهرة ، وانضمت اليه الصومال في متصف السبعينيات.

وعمل السيد عابي فارح في مجال الصحافة والاعلام  لأكثر من40 عاما شغل فيها منصب رئيس تحرير صحيفة الطليعة الأسبوعية في الصومال لسنوات طويلة كما عمل كبيرا للمحررين في مجلة الأمة  ومحررا ومعدا للبرامج في القسم العربي في التلفزيون والاذاعة الوطنية في الصومال.
 وتُعقد انتخابات اتحاد الصحفيين العرب مرة كل 4 سنوات، ويضم في عضويته 19 نقابة ومنظمة صحفية عربية

عن التحرير

التحرير

اترك رد