اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار /  الأمم المتحدة تدعو إلي اتخاذ إجراءت  عاجلة لدعم منطقتي بونت لاند وصومالاند

 الأمم المتحدة تدعو إلي اتخاذ إجراءت  عاجلة لدعم منطقتي بونت لاند وصومالاند

نيويورك ( مركز مقديشو) -دعت الأمم المتحدة ، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لدعم   المتضررين بالجفاف في منطقتي “بونت لاند ” و “صوماليلاند” محذرة من تدهور الأضاع هناك.

وأعرب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في الصومال ، بيتر دي كليرك ، في بيان ، عن قلقه العميق إزاء الآثار المدمرة لموجة الجفاف المستمرة التي يواجهها سكان بونت لاند، وصوماليلاند.

وأضاف كليرك في بيانه أن إجراءات مثل تطعيم الماشية وتوفير الأموال والمساهمات للمزارعين الرعاة من شأنها تخفيف حدة أثار موجة الجفاف الحالية، مشيرا إلى أنه رغم هطول الأمطار مؤخراً على بعض المناطق، إلا أن الأزمة لاتزال قائمة وتشكل خطراً جدياً نظراً للأثر التراكمي لقصور أكثر من أربعة مواسم من الأمطار في بعض المناطق الأخرى.

وحذر المسؤول الأممي ، من أنه في حال توقف هطول الأمطار قبل نهاية مايو الجاري أو بداية يونيو القادم ، فإن الوضع قد يزداد تدهوراً بصورة أعمق وأكثر سرعة.

ووفقاً لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ، فإن ما يقرب من 385 ألف شخص في بونت لاند وصوماليلاند يواجهون حالة انعدام أمن غذائي حادة ، في حين أن ما يقرب من 3ر1 مليون شخص مهددون بخطر المعاناة من انعدام الأمن الغذائي ، في حال لم يتلقوا مساعدات عاجلة.

عن التحرير

التحرير

اترك رد