الإمارات تدشن أول معسكر نموذجي لتدريب القوات المسلحة في مقديشو

ستشهد  العاصمة مقديشو، غدا الثلاثاء، افتتاح  أول معسكر  نموذجي  لتدريب  قوات المسلحة الصومالية في حي هدن وسط العاصمة.

ومن المقرر ان يشارك مناسبة افتتاح المركز الذي مولته دولة الإمارات الشقيقة، رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود وسفير الإمارات السيد محمد احمد عثمان الحمادي، ومسؤولون كبار من الحكومة، وذلك بحسب مصدر مطلع.

في الآونة الأخيرة تعددت المبادرات والمساعدات التي تقدمها دولة الإمارت الشقيقة للصومال بهدف دعم الجهود الحثيثة الجارية لاعادة بناء المؤسسات الامنية في البلاد، ورفع كفاءة العاملين فيها، وتطوير المرافق الخدمية والاجتماعية حتى يتمكن الشعب الصومالي من تجاوز الاوضاع الانسانية والامنية الصعبة التي يعيش فيها. 

في الشهور الماضية قامت الحكومة الإمارتية، انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد  آل نهيان رئيس الدولة، واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة،رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتنفيذ مشاريع تنموية متعددة الاغراض في العاصمة مقديشو ومناطق اخرى من البلاد، حيث دشنت مراكز للشرطة المحلية ومكاتب إدارية في كل من مدينة أفغوي ومركه وبيدوة وجوهر من أقاليم شبيلي السفلى والوسطي ومحافظة باي جنوب غرب الصومال.

كما انها  بصدد إكمال المستشفى الميداني بمديرية حي عبد العزيز بالعاصمة مقديشو والذي يستقبل يوميا أكثر من 200 مصاب يتلقون العلاج اللازم مجانا بالإضافة إلى استقبال المرضى لإيوائهم وتقديمهم للرعاية الصحية المركزة . والي جانب ذلك  مستشفى آخر تابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في منطقة ” كيلو 4″ وهو مستشفى حنانو للأمومة والطفولة الذي يقدم خدمات صحية لمعظم السيدات والأطفال في العاصمة مقديشو.

واما فيما يتعلق بالمناطق الاخرى من البلاد، تواصل دولة الإمارت العربية المتحدة بناء عيادات صحية في كل من مدن أفغوي وجوهر ومركه وبيدوة وذلك في خطوة لإيصال الخدمات الطبية إلى المحتاجين والمتضررين الصوماليين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى