اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الأمم المتحدة تشيد بالتقدم المحرز في مجال السياسة في البلاد

الأمم المتحدة تشيد بالتقدم المحرز في مجال السياسة في البلاد

نيويورك (مركز مقديشو)- اشاد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال، مايكل كيتنغ، أمس الثلاثاء بالتقدم المحرز في مجال السياسية، وخاصة فيما يتعلق بالتحضير للانتخابات في البلاد عام 2016.

ووفقا لوكالة الأنباء الصومالية قال كيتنغ، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في البلاد، “توصل القادة الصوماليون من جميع الولايات والإدارات الإقليمية المؤقتة في الأسبوع الماضي إلى اتفاق بشأن النظام الانتخابي الذي سيتم استخدامه في وقت لاحق من هذا العام، مشيراً إلى أن هذا الانجاز الهام يمهد الطريق للتخطيط العملي للانتخابات”.

ورحب الممثل الخاص بقيادة المنتدى الاستشاري الوطني، والذي تم من خلاله التوصل إلى اتفاق. وقال إن العملية الانتخابية في عام 2016، على النحو المحدد في الاتفاق، سوف تكون مختلفة جذريا عما كانت عليه في عام 2012.

وحذر السيد كيتنغ قائلا، “إن التقدم حقيقي إلا أنه قابل للتراجع”، مشيرا إلى أن هذه التطورات تجري في مناخ من انعدام الأمن الناجم عن استمرار هجمات جماعة “الشباب”. كما أشار الممثل الخاص إلى البيئة الاقتصادية الصعبة بسبب الجفاف والمجاعات القاتلة التي تشهدها البلاد، لا سيما في أرض الصومال وبونتلاند.

عن محرر

محرر

اترك رد