اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور…مؤسسة المنار للتعليم العالي تعقد مؤتمر حول الجودة الشاملة للتعليم العالي

بالصور…مؤسسة المنار للتعليم العالي تعقد مؤتمر حول الجودة الشاملة للتعليم العالي

مقديشو (مركز مقديشو)- عقدت مؤسسة المنار للتعليم العالي في فندق رمادا بمقديشو مؤتمرا بعنوان: الجودة الشاملة في التعليم العالي في الصومال، بحضور وزارة التربية والتعليم. وقد شارك في المؤتمر ممثلون من الجامعات الصومالية وأساتذة وخبراء وطلبة، كما شارك فيه مركز مقديشو للبحوث والدراسات.

وأكد رئيس مؤسسة المنار للتعليم العالي الدكتور عبد القادر حسن البصري في كلمة ألقاها في مناسبة افتتاح المؤتمر أن المؤسسة تسعى إلى نشر ثقافة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي، مشيرا إلى أن المؤتمر يركز على الكشف عن المعوقات والمشكلات أمام تطبيق الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي بالصومال والبحث عن الحلول لهذه التحديات.

ومن جهته تحدث مديرقسم التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالشكور حسن فقهي عن جهود الوزارة في رفع جودة التعليم العالي. وأثنى فقهي -في كلمة ألقاها في المؤتمر- جهود مؤسسة المنار في تطوير مؤسسات التعليم العالي .

وجرت خلال المؤتمر فعاليات مختلفة، حيث قدم الدكتور مهد محمد حسن ورقة علمية حول مفهوم ومعايير إدارة الجودة الشاملة للتعليم العالي. كما أدار الأستاذ شافعي عبدالعزيز حاج طفي من مركز مقديشو للبحوث والدراسات ورشة عمل حول (واقع الجامعات الصومالية في تطبيق الجودة الشاملة ).

واشاد المشاركون في المؤتمر بجهود مؤسسة المنار، وأعربوا عن أملهم في مواصلة مساعيها الهادفة إلى تحسين مستوى جودة التعليم العالي في الصومال.

عن محرر

محرر

اترك رد