اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / كينيا: قتلنا 34 مسلحا من حركة الشباب

كينيا: قتلنا 34 مسلحا من حركة الشباب

نيروبي (مركز مقديشو)- قال متحدث باسم الجيش الكيني إن قواته قتلت 34 من عناصر حركة الشباب في حادثين منفصلين بالصومال يومي السبت والأحد وإن اثنين من جنوده قتلا في كمين.

كانت القوات الكينية أعلنت يوم السبت مقتل 21 من مسلحي حركة الشباب في بلدة أفمادو بجنوب الصومال في الكمين الذي أودى بحياة الجنديين.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الكينية ديفيد أوبونيو في بيان يوم الأحد إن القوات الكينية قتلت 13 آخرين من المسلحين في شمال بلدة راس كومباني وهي أيضا في جنوب الصومال.

وقال أوبونيو “لاحقهم الجنود الكينيون بعد ورود معلومات عن نيتهم شن هجوم. بعد الحادث تم اعتقال قائد متوسط المستوى في حركة الشباب وقتل 13 من عناصر الحركة”.

وأضاف مشيرا للحادث الذي وقع يوم السبت “للأسف تكبدت القوات المسلحة الكينية حالتي وفاة وخمس إصابات. تم إجلاء المصابين لتلقي الرعاية الطبية”، مشيرا إلى أنه “تسببت شحنة ناسفة في تدمير إحدى المركبتين التابعتين للجيش الكيني..

وقال المتحدث إن القوات الكينية ضبطت خلال الحادثين 27 بندقية كلاشنيكوف وخمس قاذفات صواريخ ومسدسا وبندقيتين آليتين وذخيرة.

وقال عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية للشباب لرويترز يوم السبت إن مقاتلي الحركة قتلوا 12 جنديا.

وفي يناير كانون الثاني تكبدت القوات الكينية التي تعمل ضمن بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال خسائر كبيرة حينما شنت الحركة هجوما على معسكرها قرب الحدود الكينية لكنها لم تكشف عن عدد القتلى على وجه التحديد.

وزعمت حركة الشباب حينها أن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 100 جندي.

المصدر: رويترز

عن محرر

محرر

اترك رد