اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / زيارة متزامنة لوزير الخارجية ورئيس إدارة صومالاند إلي الكويت

زيارة متزامنة لوزير الخارجية ورئيس إدارة صومالاند إلي الكويت

يتوجه وزير الخارجية عبد السلام عمر هدلية، اليوم السبت إلي  الكويت في زيارة رسمية تستغرق يومين في حين  أشار مصدر مطلع لمركز مقديشو إلي زيارة مماثلة يقوم بها رئيس إدارة صومالاند شمال البلاد أحمد محمد سيلانيو للكويت.

وأكد المصدر أن زيارة الوزير الخارجية عبد السلام هدلية تستغرق يومين اعتبار من اليوم الأحد وتستمر إلي يوم الاثنين المقبل.

وأضاف المصدر أن زيارة الوزير الخارجية  تأتي تلبية لدعوة رسمية تلقاها من الحكومة الكويتية، ويلتقي خلال الزيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، ونظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح لبحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وفي هذا السياق تتزامن زيارة وزير الخارجية مع زيارة مرتقبة لرئيس إدارة  صومالاند أحمد محمود سيلانيو، يوم الاثنين المقبل إلي الكويت  تستغرق عدة أيام، ولم يتضح بعد ما اذا تأتي زيارة الوفدين في اطار مبادرة كويتية لإطلاق المفاوضات بين الحكومة وإدارة صومالاند المتوقفة منذ عام تقريبا.

عن التحرير

التحرير

تعليق واحد

  1. محمد حسين معلم

    تناولت بعض وسائل الإعلام الصومالية المختلفة زيادة كل من وفد الحكومة الصومالية الفدرالية، وكذا زيارة وفد الحكومة صومالي لاند المماثلة إلى أرض الكويت المباركة، ولعل هذه الزيارة تمت بطريق صدفة غير مبرمجة، والخبر مناسب للواقع الصومالي السياسي الرديئ والذي يعاني بالاختلاف والتباين في وجهات النظر، بل وعدم توافق السياسي حتى الآن رغم محاولة لملمته من جديد في أكثر من مرة، وما نشاهده اليوم لدليل واضح على إفلاس السياسي لقادة الأمس واليوم، بالإضافة إلى فشل جميع المحاولات الإقليمية والدولية. ومع هذا فإن بعض الدول الشقيقة والصديقة للشعب الصومالي تحاول مساعدته على أي وجه ممكن.

اترك رد