اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور.. رئيس الجمهورية يستقبل النائب الأول للرئيس البوروندي في مقديشو

بالصور.. رئيس الجمهورية يستقبل النائب الأول للرئيس البوروندي في مقديشو

مقديشو (مركز مقديشو)- استقبل رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود أمس الأربعاء النائب الأول للرئيس البوروندي جاستون سينديمو الذي يقوم بزيارة رسمية تستغرق لمدة يومين إلى البلاد.

وفي لقاء بين المسؤولين في مقر قصر الرئاسة بالعاصمة مقديشو تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى التطورات الراهنة في المنطقة والقارة.

وقدم رئيس الجمهورية خلال اللقاء شكره وتقديره لبوروندي على دورها في تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد من خلال مشاركتها في عملية بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم).

وأعرب رئيس الجمهورية عن تقته بقيادة وشعب بوروندي لحل الأزمة السياسية التي تبلورت في الفترة الأخيرة في بوروندي، مؤكد مساندة الحكومة الفيدرالية موقف بوروندي حيال معالجة تلك الأزمة.

ومن جانبه عبر النائب الأول للرئيس البوروندي جاستون سينديمو عن ارتياحه بالزيارة التي يقوم بها إلى الصومال، مشيرا إلى أن زيارته مقديشو تأتي تلبية لدعوة تلقاها من القيادة الصومالية.

وأكد سينديمو أن هدف زيارته هو تشكيل لجنة مشتركة من الدولتين مهمتها تنفيذ اتفاقيات توصلت إليها الدولتان سابقا، مشيرا إلى أن البلدين يتعاونان في مكافحة ما يسمي بالإرهاب في القارة الأفريقية.

وتشمل الاتفاقية التي وقع عليها البلدان سابقا مجالات الدفاع والتنمية الاقتصادية والتعليم والزراعة والتجارة وتبادل المعلومات الأمنية.

 

عن محرر

محرر

اترك رد