الاتحاد الأوروبي يمنح الصومال مساعدة جديدة بقيمة 10 ملايين أورو لمواجهة الأزمة الغذائية

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، عن مساعدة إنسانية جديدة بقيمة 10 ملايين أورو لفائدة الصومال، التي تعرف أزمة غذائية حادة.

وبهذه المساعدة الجديدة يرتفع الحجم الإجمالي للمساعدة الممنوحة من قبل اللجنة الأوروبية للصومال إلى 49 مليون أورو، منذ مطلع السنة الجارية.

وذكرت اللجنة الأوروبية في بيان لها، أن هذه المساعدة ستمكن الصومال من تلبية الاحتياجات الغذائية المتنامية نتيجة “الأزمة الغذائية الحادة” التي تعرفها البلاد، موضحة أن هذه المساعدة تروم توفير الخدمات الصحية الأساسية والغذائية والماء وتطهير السائل للأشخاص الأكثر هشاشة.

وحذرت المفوضة الأوروبية المكلفة بالتعاون الدولي والمساعدة الإنسانية والاستجابة للأزمات، كريستالينا جيورجيفا، من أن ” موجة جفاف حادة تجتاح الصومال، وتساهم في تفاقم انعكاسات النزاعات والفقر المدقع في البلاد”.

وسيتم نقل المساعدة الأوروبية، التي تستهدف الأشخاص الأكثر فقرا، من خلال الشركاء العاملين في المجال الإنساني التابعين للجنة الأوروبية، بما في ذلك الوكالات الأممية والمنظمات غير الحكومية.

يذكر أن الصومال تشهد حالة مجاعة منذ 2011، حيث أصبح هذا البلد مهددا بأزمة غذائية جديدة، وخاصة في وسط الجنوب، التي تم الاعلان عن حالة الجفاف في ست مناطق به في يوليوز الماضي.

وأثرت هذه الأزمة على ما لا يقل عن 9ر2 مليون شخص، كما أن حوالي 200 ألف طفل يعانون من سوء تغذية حادة في الصومال.

المصدر-  المنارة

زر الذهاب إلى الأعلى