اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور… رئيس الجمهورية يتسلم أوراق الاعتماد من سفير أستراليا الجديد

بالصور… رئيس الجمهورية يتسلم أوراق الاعتماد من سفير أستراليا الجديد

مقديشو (مركز مقديشو)- استقبل رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود أمس الإثنين سفير استراليا الجديد لدى الصومال جون فيكس، وذلك في زيارة يقوم بها إلى العاصمة مقديشو.

وفي لقاء في قصر الرئاسة بالعاصمة مقديشو تسلم رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود أوراق الاعتماد من سفير استراليا الجديد.

وأطلع رئيس الجمهورية سفير أستراليا على الإنجازات التي حققتها الحكومة الفيدرالية في مجالات الأمن وبناء الدولة، كما دعا رئيس الجمهورية الحكومة الاسترالية إلى دعم برامج حكومية لتوفير فرص عمل للشباب الصوماليين.

وأشاد رئيس الجمهورية -خلال لقائه مع السفير الاسترالي الجديد- بالعملية التي نفذتها البحرية الاسترالية مؤخرا والتي أدت إلى ضبط كمية من الأسلحة على متن سفينة صيد متوجهة إلى الصومال.

من جهته أعرب السفير الاسترالي الجديد عن تهنئته الحكومة الفيدرالية بالإنجازات التي حققتها في مجالات الأمن والسياسية وتشكيل الإدارات الإقليمية، مشيرا إلى أن استراليا والمجتمع الدولي على علم بالظروف الصعبة التي تعمل بها الحكومة الفيدرالية حاليا.

وتعهد السفير الاسترالي بأنه سيعمل لتطوير علاقات الدولتين في مجال المساعدات والاستثمار والتنمية بالإضافة إلى تقديم دعم للعملية السياسية المتمثلة في رؤية 2016.

وحضر مناسبة تسلم رئيس الجمهورية أوراق الاعتماد من السفير الاسترالي نائب وزير الخارجية أحمد علي كديه ومسؤولون آخرون من حكومتي الصومال واستراليا.

عن محرر

محرر

اترك رد