اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية …هيئة الإغاثة التركية تعتزم حفر 36 بئرًا في الصومال

بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية …هيئة الإغاثة التركية تعتزم حفر 36 بئرًا في الصومال

تعتزم هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، حفر 36 بئرًا للماء في الصومال، بكلفة تبلغ 6 ملايين و120 ألف دولار.

وقال نائب رئيس الهيئة، ياووز دادا، أمس السبت، إن “البنك الإسلامي للتنمية يتولى تمويل المشروع، والهيئة تقوم بتنفيذه في الصومال”، مشيرًا أن عمق الآبار سيترواح ما بين 300 و500 مترًا.

وأضاف دادا، أنه “كلما كان عمق الآبار أكثر، كان عمرها أطول، وسيتم تزويد الآبار كلها، بمولدات وأجهزة طاقة شمسية للحيلولة دون حدوث مشاكل في تأمين الطاقة، كما سنعمل على إنشاء مخازن على عمق 15 – 20 مترًا، سنتمكن بفضلها من ضخ المياه على بعد 2 كيلو مترات”.

ولفت دادا، إلى أن تكلفة البئر الواحد تصل إلى نحو 170 ألف دولار، مبينًا أنه “من المنتظر الانتهاء من حفرها عام 2017، ليتم بعدها تقديم التدريب اللازم للشعب الصومالي حيال كيفية استخدام الآبار، ليستفيدوا منها في تأمين معيشتهم”.

وأشار، أن الهيئة تُقدم على حفر نحو 550 بئر ماء سنويًا في العالم، بفضل التبرعات، وخاصة في الدول الأفريقية، لتأمين إيصال المياه النظيفة إلى محتاجيها، مؤكدًا أنهم افتتحوا حتى اليوم نحو 6 آلاف بئر في كل من أفغانستان، وبنغلاديش، وإثيوبيا، والصومال، وتشاد، وبوركينا فاسو، والنيجر.

وكالةالأناضول

 

عن التحرير

التحرير

اترك رد