اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / البحرية الأسترالية تضبط سفينة أسلحة متوجهة إلى الصومال

البحرية الأسترالية تضبط سفينة أسلحة متوجهة إلى الصومال

جروى: (مركز مقديشو للبحوث ) قالت صحف أسترالية إن سفينة أسترالية تابعة للأسطول المتعدد الجنسيات في المياه الدولية قبالة ساحل عمان ضبطت على مخبأ كبير للأسلحة داخل سفينة متوجهة نحو الصومال، وتشمل شحنة الأسلحة 2000 بندقية AK-47 هجومية، من سفينة صيد في منطقة الشرق الأوسط.

وقد اعترض فريق الصعو من سفينة  HMAS داروين سفينة الصيد حوالي 300 كيلومترا قبالة ساحل عمان وجدت على متنها 1989 بندقية من طراز AK-47 الهجومية بالإضافة إلى  100 صاروخ و49 آلة مدفع وبرميل قطع الغيار ، وقاذفات الهاون مخبأة تحت شباك الصيد في مركب شراعي.

وقد تم ضبط الأسلحة استنادا إلى قرارات حظر الأسلحة التي تبنتها الأمم المتحدة والتي تجيز منع الأسلحة غير المشروعة في أعالي البحار.

وقال رئيس قيادة العمليات المشتركة، الأدميرال ديفيد جونستون، إن الاستيلاء على  الأسلحة مهم للغاية.مؤكدا أن أحد الأسباب الرئيسة لقيام السفينة الأسترالية لقيام الدورية في المنطقة هو المساهمة في الأمن العالمي ومكافحة الإرهاب الدولي.

وكان اعتراض البحرية الأسترالية للسفينة المتوجهة إلى السواحل الصومالية حوالي 170 ميلا بحريا قبالة ساحل عمان.

وأشار جونستون إلى أن الصعود الناجح ومصادرة الأسلحة المخبأة تحت شباك الصيد يسلط الضوء على الحاجة إلى توخي الحذر في المنطقة.

وسفينة HMAS Darwin الأسترالية تمثل جزءا من أسطول متعدد الجنسيات لمنع الإرهاب والقرصنة وتهريب المخدرات، وتأمين البيئة البحرية في منطقة الشرق الأوسط والساحل الشمالي الشرقي لأفريقيا.

المصدر: http://www.watoday.com.au/

عن muxarir1

اترك رد