انطلاق اجتماعات اللجنة السعودية الجيبوتية المشتركة في جيبوتي

انطلقت اليوم الثلاثاء في العاصمة الجيبوتية جيبوتي أعمال اجتماعات الدورة الاولى للجنة السعودية الجيبوتية المشتركة وتستمر لمدة ثلاثة أيام على مستوى وكلاء الوزرات .

ورأس الجانب السعودي في اللجنة وكيل وزارة النقل للتخطيط والمتابعة المهندس فيصل بن علي الزبن ، فيما رأس الجانب الجيبوتي أمين عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي محمد علي حسن بحضور ممثلي الجهات الحكومية المعنية في البلدين.

وبدأ الاجتماع بكلمة لرئيس الوفد السعودي عبر فيها عن تقديره وأعضاء الوفد لحكومة رئيس جمهورية جيبوتي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، مؤكدا حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على زيادة التعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، وأن مايمتلكه البلدين من معطيات وموارد متنوعة وعلاقات متميزة يفتح افاقاً متجددة للتعاون والنمو المتكامل بينهما وبما يعود عليهما وعلى الشعبين الشقيقين بالرخاء والنماء والتطور.

من جانبه رحب رئيس الجانب الجيبوتي بالوفد السعودي ومؤكدا على عمق العلاقات المتينة التي تربط المملكة العربية السعودية بجمهورية جيبوتي وتطلعه إلى تحقيق المزيد من التعاون في كافة المجالات .

بعد ذلك تم مناقشة المواضيع المطروحة على جدول أعمال اللجنة ومن أهمها تنمية التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين، والتعاون في مجال النقل و التربية والتعليم والبحث العلمي والتدريب ، وكذلك في مجال الزراعة والصحة ، والمياه والكهرباء و البترول والثروة المعدنية والشؤون البلدية والهندسية والاتصالات وتقنية المعلومات والاسكان والثقافة والاعلام والشؤون الاجتماعية وفي المجال القضائي.

المصدر- واس

زر الذهاب إلى الأعلى