اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / نبذة عن حياة السياسي محيي الدين محمد حاج إبراهيم

نبذة عن حياة السياسي محيي الدين محمد حاج إبراهيم

مقديشو (مركز مقديشو)- اغتيل قبل قليل السياسي محيي الدين محمد حاجي إبراهيم رئيس اللجنة المركزية لحزب المؤتمر الصومالي. وفيما يلى نبذة موجزه عن سيرة الفقيد محيي الدين محمد تغمده الله برحمته:

اسمه الكامل محي الدين محمد حاج إبراهيم من مواليد مقديشو في عام 12 من أكتوبر 1953م، وتلقى تعليمه الاساسي والثاني في مقديشو، ثم حصل على بكالوريوس من كلية السياسة والصحافة في الجامعة الوطنية فى عام1985م.

وفى الفترة مابين 1976-1986 عمل مدرّسا في المدارس الإعدادية فى محافظتي بنادر وهيران، ومن 1986-1990 انتقل إلى العمل في وزارة المالية، كما عمل حكَما فى كرة القدم فى عدد من الملاعب الرياضية في البلاد.

وفى عام 2000م أصبح عضوا فى البرلمان الانتقالي الذي اختير فى منتجع عرتا فى جيبوتي، وعيّن أيضا نائبا لوزير التخطيط والتعاون الدولي فى حكومة السيد/علي خليف غلير، فوزيرا للدولة بنفس الوزارة في حكومة السيد/محمد عبدي يوسف في فترة عبد قاسم صلاد حسن.

وفى عام 2008 عيِّن وزيرا للدفاع في حكومة السيد/نور حسن حسين (نور عدي)، وفي عام2012م أصبح المستشار السياسي للبرلمان الفيدرالي. وكان يتولى محيي الدين حاليا منصب رئيس المجلس المركزي لحزب المؤتمر الصومالي (كلن).

عن محرر

محرر

اترك رد