اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / رئيس الجمهورية يتحدث عن التطورات الأخيرة في خطابه أمام البرلمان

رئيس الجمهورية يتحدث عن التطورات الأخيرة في خطابه أمام البرلمان

مقديشو (مركز مقديشو)- تحدث رئيس الجمهورية حسن شيخ محمو عن التطورات الأخيرة في البلاد، وذلك في خطاب ألقاه اليوم الأحد أمام البرلمان.

وأكد رئيس الجمهورية في خطابه أن البرلمان الفيدرالي أحد أهم مؤسسات الدولة والتي لا يمكن إهمال دورها، حيث طلب من أعضاء البرلمان الثقة بقادة الدولة الذين قال إنهم بذلوا جهدا كبيرا لإقناع المجتمع الدولي بترك القضية الصومالية للصوماليين.

وقال رئيس الجمهورية إن المجتمع الدولي يمكن أن يقدم الدعم للصومال في مجال الأمن وإعادة الإعمار، مضيفا أنه لا يمكن مساعدة الصومال في وضع سياساتها الخاصة، كما شدد على ضرورة التركيز على وضع سياسة تخدم للمصحلة العامة.

وفي مجال الأمن ندد رئيس الجمهورية بالهجوم الدامي الذي شنته حركة الشباب شهر يناير الماضي على معطم في شاطئ ليدو بالعاصمة مقديشو، متهما حركة الشباب باستباحة دماء الشعب.

واضاف رئيس الجمهورية أن رجال الأمن أمروا بعدم معاقبة الأشخاص المشتبه بهم الذين يتم اعتقالهم خلال العمليات، مشيرا إلى أن من يخالف هذا الأمر بقيام ممارسة التعذيب في حق المعتقلين يتم تقديمه للعدالة.

وأخيرا قال الرئيس في خطابه إن الصومال حقق تقدما في مجال الاقتصاد، داعيا إلى تضافر الجهود لتحقيق تنمية اقتصادية في البلاد وخلق فرص عمل للشباب الصوماليين لمنعهم من الانضمام إلى حركة الشباب، مشيرا إلى أن الظروف الاقتصادية قد أجبرت عددا من الشباب على الالتحاق بحركة الشباب.

عن محرر

محرر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>