أخبار

بالفيديو.. نائب مدير المعهد العربي للتخطيط يزور مقديشو

وصل  وفد رفيع من المعهد العربي للتخطيط برئاسة نائب مدير المعهد معالي الدكتور حسين الطلافحة، أمس الاثنين إلي العاصمة مقديشو، واستقبل الوفد في أرض المطار معالي نائب وزير التخطيط  والعلاقات الدولية  السيد عبد الله شيخ علي ومسؤولين في الوزارة 

التقي نائب مدير المعهد السيد الدكتور حسين الملافحة والوفد المرافق له فور وصولهم إلي  العاصمة معالي وزير التخطيط  عبد الرحمن شيخ يوسف عينتي ونائبه المعالي عبد الله شيخ علي حسب ما نقله التلفزيون الحكومي .

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين وزارة التخطيط والعلاقات الدولية والمعهد العربي للتخطيط التابع لجامعة العربية وخاصة في مجالات التخطيط وإعداد الدراسات ووضع البرامج التنموية.

وأشاد وزير التخطيط بالجهود الكبيرة التي يبذله المعهد ومساهماته في تطوير برنامج التخطيط في الدول العربية.

وبدوره أعرب نائب معهد العربي للتخطيط السيد الدكتور الطلافحة عن شكره وتقدير لحفاوة الاستقبال والترحيب، مؤكدا سعي المعهد في تحسين واستفاذة الصومال من مساهمات المعهد العربي للتخطيط بمجالات التنمية وبناء القدرات والاقتصاد.

وأشار الطلافظه إلي سعي المعهد في تقديم تدريبات للعاملين في وزارات الحكومة سواء  في داخل الصومال أو في الكويت  مقر المعهد العربي للتخطيط.

وافق المعهد العربي للتخطيط  على ضم  الصومال وجيبوتي إلى عضويته مطلع العام الماضي، ليصل عدد أعضاء الدول الأعضاء بالمعهد الذي يتخذ من دولة الكويت مقراً له إلى 21 دولة ويشارك في الدورات  التي يقدمها منذ ذلك الحين ممثلين من الصومال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى