اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / الكويت تؤكد مواصلة دعم الصومال في مختلف المجالات

الكويت تؤكد مواصلة دعم الصومال في مختلف المجالات

اسطنبول (مركز مقديشو)- أكد نائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هشام الوقيان اليوم الثلاثاء أن الدعم الكويتي للصومال سيتواصل بشكل متصاعد في مختلف المجالات.

وأضاف الوقيان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في مؤتمر دولي حول الصومال تستضيفه مدينة اسطنبول أن مواقف دولة الكويت تجاه الصومال تنطلق من ثوابت سياستها الخارجية في دعم الشعوب الصديقة.

وأشار الوقيان إلى ان العلاقة بين دولة الكويت والصومال قائمة منذ سبعينيات القرن الماضي مشيدا بعمق هذه العلاقات الراسخة.

وأكد الوقيان أن الكويت مستمرة في تقديم المشاريع في الصومال في قطاعات الكهرباء والزارعة والطاقة مشيرا إلى أن إجمالي قيمة هذه المشاريع بلغ 100 مليون دولار خلال الفترة الماضية.

كما أكد الوقيان حرص الكويت على مواصلة دعمها السياسي والاقتصادي لدعم وحدة الشعب الصومالي بجميع أطيافه باعتبار أن الوحدة أحد أهم عوامل الاستقرار التي تحتاج إليها البلاد.

كما أعرب عن رضاه بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه علاقات الصومال والكويت على مختلف المستويات الرسمية والشعبية مشيرا إلى الفائدة العظيمة التي يجنيها كلا الشعبين من التقارب الذي تم تحقيقه من خلال تنفيذ العديد من النشاطات المشتركة بين البلدين.

ويشارك قادة الحكومة الفيدرالية ورؤساء الولايات الفيدرالية في الصومال وممثلون عن المجتمع الدولي في المؤتمر الذي يرأسه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الصومال حسن شيخ محمود.

المصدر: كونا

عن محرر

محرر

اترك رد