الكويت تعيد فتح سفارتها في الصومال

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد اليوم ان الكويت ستقوم باعادة فتح سفارتها في الصومال.

وقال الخالد خلال مؤتمر صحافي عقب لقاء الوفد الوزاري العربي الذي يرأسه مع الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ان الكويت ستتعاون مع السفارات العربية في مقديشو بهدف دعم مشاريع التنمية في الصومال، مؤكدا ان الكويت ستركز في الفترة المقبلة على تعزيز الدور التنموي في البلاد من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وفيما يتعلق بزيارة الوفد قال الخالد انه يحمل رسالة دعم وتأييد من الدول العربية للرئيس الصومالي وحكومته والشعب الصومالي، واضاف: نحيي البرنامج الذي وضعه الرئيس الصومالي لاعادة الاستقرار والامن الى الصومال.

وكان الخالد قد وصل إلى مقديشو امس على رأس وفد وزاري عربي يضم وزير الخارجية والتعاون في موريتانيا أحمد ولد تكدي والأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

وتأتي الزيارة انطلاقا من رئاسة الكويت للقمة العربية الخامسة والعشرين ورئاسة موريتانيا للدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية.

وكان في استقبال الوفد في مطار مقديشو نائب رئيس وزراء  ووزير الشؤون الدينية وعدد من الوزراء في الحكومة والسفير محمد العثماني سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في مقديشو وسفير الكويت لدى جيبوتي فايز المطيري .

زر الذهاب إلى الأعلى