اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / إدانات عربية ودولية لهجمات حركة الشباب في مدينتي “مقديشيو” و”بيدوة”

إدانات عربية ودولية لهجمات حركة الشباب في مدينتي “مقديشيو” و”بيدوة”

أدانت دول عربية وغربية الهجمات التي شنتها حركة الشباب على  مواقع في العاصمة مقديشو وبيدوة ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

نددت فرنسا اليوم الاثنين هجمات جماعة الشباب في مدينتي “مقديشيو” و”بيدوا”

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال  في تصريح له إن بلاده تعبر عن تعازيها لاسر الضحايا وللحكومة الصومالية وتؤكد ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الاعمال الشنيعة.

وجدد دعم فرنسا والاتحاد الاوروبي لجهود السلطات المحلية وبعثة الأمم المتحدة في الصومال لاستعادة الامن والاستقرار في البلاد.

وفي سياق متصل أدانت منظمة التعاون الإسلامي الهجوم الذي وقع في فندق اس واي ال قرب القصر الرئاسي بالعاصمة مقديشو.

وشجب الأمين العام للمنظمة إياد مدني في بيان له اليوم هذا العمل المنافي لكل القيم الإنسانية الذي يسعى إلى إعاقة ما تم تحقيقه في الصومال معبرا عن عميق تعاطفه مع الحكومة الصومالية وأسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين والجرحى .

ودعا البيان المتمردين إلى التخلي عن نهجهم العقيم الذي من شأنه أن يسدل شبح الرعب على الصومال ودعاهم إلى الالتحاق بمسار تحقيق السلام في البلاد مؤكدا عزم المنظمة على مواصلة إسهاماتها ودعمها لضمان الاستقرار في الصومال.

وبدورها أدانت مجلس الوزراء السعودي الهجوم الانتحاري في مقديشو .

وأوضح معالي وزير الشؤون الاجتماعية وزير الثقافة والإعلام المملكة العربية  السعودية بالنيابة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء جددا استنكار المملكة العربية السعودية وإدانتها الشديدين للتفجيرات والهجمات الإرهابية التي وقعت في جمهوريات الكاميرون والصومال وأفغانستان، معرباً عن تعازي المملكة لأسر الضحايا ولحكومات وشعوب الصومال وأفغانستان والكاميرون، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل .

عن التحرير

التحرير

اترك رد