10 آلاف حاج إثيوبي يؤدون الفريضة هذا العام

جدة (مركز مقديشو)- استقبل وكيل الوزارة السعودي لشئون الحج الدكتور حسين بن ناصر الشريف، بمكتبه بالوزارة بمكة المكرمة، الشيخ محمد أمين جمال، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لجمهورية إثيوبيا والوفد المرافق له.

تناول اللقاء، الذي يأتي في إطار خطة وزارة الحج للتنسيق مع مكاتب شئون الحجاج في بحث ترتيبات ومتطلبات شئون حجاج إثيوبيا القادمين لأداء مناسك الحج لعام1437هـ، ومناقشة المواضيع التي تخص تنظيم شئون حجاجهم وإسكانهم وتنقلاتهم والخدمات المقدمة لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.

وأوضح الدكتور الشريف لوفد مكتب شئون حجاج إثيوبيا الجهود والإنجازات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة خدمة لضيوف الرحمن، ونوه بضرورة الالتزام بالتوعية بحجاجهم قبل وصولهم لأداء الحج بالتعليمات كافة، خصوصًا السلامة في الأماكن كافة الموجودين فيها، والعمل بالمسار الالكتروني والالتزام بخطط وجدول التفويج الزمني والتنسيق مع وحدة التفويج بالوزارة، حرصا على سلامة الحجاج.

من جانبه عبّر رئيس مكتب شئون الحجاج الإثيوبيين الشيخ محمد جمال في نهاية اللقاء عن إعجابه وإشادته بالإنجازات المقامة بالحرمين الشريفين، وقدم شكره لوزارة الحج للتعاون والتنسيق والخدمات التي قدمت لهم ولوفود مكاتب الحج كافة.

حضر اللقاء ممثلو وزارة الداخلية ووزارة الخارجية وعدد من مسئولي الوزارة، ويقدر حصة إثيوبيا من الحجاج لهذا العام 10.000 حاج.

المصدر: الوفد

زر الذهاب إلى الأعلى