أخبار

مشاورات جارية في بونتلاند بعد عودة جاس من منتدى مقديشو

جارووي( مركز مقديشو) بعد اختتام أعمال المنتدى الوطني الاستشاري بشأن مصير انتخابات عام 2016م بالعاصمة مقديشو، ورفض وفد بونتلاند لنتائج الاجتماعات تم استقبال الوفد بحفاوة في مطار بوصاصو في 28 من يناير 2016 الحالي حيث استقبلت مئات من سكان بوصاصو يتقدمهم كبار المسئولين وأعيان المجتمع ومنظمات المجتمع المدني .

وفور وصوله إلى قاعة كبار الزوار في مطار بوصاصو الدولي الذي افتتح حديثا عقد الرئيس جاس مؤتمرا صحفيا سلط فيه الأضواء على نتائج مشاورات المنتدى الوطني الاستشاري ، وتناولت كلمته موقف بونتلاند إزاء النتائج التي صدرت من المنتدى وقرار الحكومة الفيدرالية والأمم المتحدة وممثلي المجتمع الدولي.

وأوضح جاس رأيه بشأن نتائج المنتدى قائلا:” إن المؤتمر الاستشاري الوطني انتهى بالفشل ” متهما الحكومة الفيدرالية بالانسحاب من المداولات قبل التوصل إلى قرارات حيوية تهم استقرار البلاد. وأشار عبد الولي جاس إلى أنه قدم للمؤتمر موقف شعب بونتلاند . واختتم حديثه بأن حكومته ستناقش مع شعبها بشأن الخيارات الممكنة للمضي قدما.

ومنذ عودة وفد الرئيس جاس حدثت عدة مناسبات في بونتلاند وفي المهجر لترحيب قرار الرئيس عبد الولي، كما تتابع سياسيون معارضون ومسئولون سابقون في الولاية على التعبيرعن تأييدهم لقرار الرئيس عبد الولي جاس.

وتجري مشاورات واجتماعية على المستوى الحكومي والشعبي لدراسة الخيارات المطروحة أمام بونتلاند إزاء قرار الحكومة الفيدرالية وبقية الولايات الفيدرالية وهو الموقف الذي حظي بتأييد المجتمع الدولي وممثلي الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات