أخبار

بالصور: سفير دولة الإمارات: عام 2016 سيكون عام الانجازات للمشاريع الإماراتية لجمهورية الصومال

أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال سعادة\محمد أحمد العثمان أن دولة الإمارات مستمرة في دعمها للصومال، مشيرا إلي أن عام 2016 سيكون عام الانجازات للمشاريع الإماراتية المقدمة لجمهورية الصومال حكومة وشعبا، بالإضافة إلي المشاريع الجديدة التي ستعلن عنها قريبا.

جاء تصريح السفير خلال كلمة  ﺃﻟﻘﺎﻫﺎ ﺑﻣﻧﺎﺳﺑﺔ حفل تخريج الدفعة الثالثة وقوامها 307 متدربا و57 من القوات الخاص من مركز التدريب العسكري للقوات المسلحة الصومالية بمقديشو .

قال السفير “إن دولة الإمارات العربية المتحدة انطلاقا من توجيهات صاحب السمو خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة /حفظه الله/ وصاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى /رعاه الله/ , وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولى عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة/حفظه الله/، تواصل جهودها لدعم جمهورية الصومال الفيدرالية وأقاليمها المختلفة في شتي المجالات”.

وفي هذا السياق أشاد رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود فى كلمة ألقاها في المناسبة بوقوف دولة الإمارات الدائم حكومة وشعبا بجانب جمهورية الصومال الفيدرالية وأقالميها وشعبها. مشيرا إلي أن دولة الإمارات تعمل في تنفذ مشاريع إنسانية وتنموية ضخمة في مختلف أقاليم البلاد. وأعرب عن شكره وتقديره لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة وشعبها علي ما قدموه ويقدمونه لحكومة وشعب الصومال.  داعيا الدول الأخرى الى أن تحذو حذو دولة الإمارات العربية المتحدة حكاما وشعبا.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تنفذ مشاريع إنسانية وتنموية كبيرة في جمهورية الصومال الفيدرالية بمختلف المجالات في خطوة لدعم البنية التحتية ولدعم الشعب الصومالى الشقيق.

FINAL36 FINAL33

kuma_6

kuma_4 FINAL29 FINAL47 FINAL46 FINAL45 FINAL44

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى