أخبار

ألمانيا تؤكد مساندتها لحكومة كينيا في حربها ضد الإرهاب

نيروبي (مركز مقديشو)- قالت السفيرة الألمانية الجديدة لدى كينيا جوتا فراش إن بلادها ستعمل بصورة وثيقة مع كينيا لتحسين الأمن ولمواجهة التهديدات التي تشكلها العمليات الإرهابية التي شهدتها البلاد في الفترات الأخيرة.

وقالت السفيرة فراش -بعد تقديمها لأوراق اعتمادها كسفيرة لبلادها أمام الرئيس الكيني أوهورو كينياتا في مجلس الدولة في العاصمة نيروبي- إن “كينيا وألمانيا تتمتعان بعلاقات مديدة وجيدة للغاية، وقد قررنا العمل على تطويرها بصورة أكبر”.

وكان الرئيس الكيني قد تلقى في نفس الوقت أوراق اعتماد المفوضة العليا للهند سوشيترا دوراي، وسفير كوريا كوون يونج- داي، وأبدى ترحيبه بالدبلوماسيين الثلاثة، معربا عن تفاؤله بأنهم سيعملون على تحسين العلاقات بين كينيا والبلدان الثلاثة خلال مدة خدمتهم الدبلوماسية في البلاد.

من جانبها، قالت المفوضة الهندية العليا دوراي – في كلمة ألقتها أثناء اعتماد أوراقها الدبلوماسية – إن “علاقات بلادها مع كينيا أصبحت متعددة الأوجه لتشمل المجالات الاجتماعية، والتعليمية، والاقتصادية والتكنولوجية”.

وأضافت أن “حكومة الهند مهتمة بتقوية العلاقات بين البلدين بصورة أكبر تحقيقيا للمنافع المشتركة لشعبي الدولتين”.

ومن جهته، قال السفير الكوري كوون يونج- داي إنه “يضع على قمة أولوياته العمل على تشجيع التجارة بين كينيا وكوريا الجنوبية خلال فترة عمله الدبلوماسية في البلاد”.

وأضاف “سأبذل قصارى الجهد للتأكيد على أن كوريا وكينيا ستواصلان العمل سويا وبصورة خلاقة لإيجاد حلول مستقبلية تقوي علاقات البلدين”.

وقد وقعت كينيا وكوريا الجنوبية اتفاقيتين لتعزيز التجارة بينهما، وركزت الاتفاقات على تشجيع وحماية الاستثمارات واتفاق لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي.

المصدر: البوابة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات