أخبار

بالصور…مؤسّسة المنهاج للدّعوة والتنمية توزّع نظَّارات طبية على طلبة مدارس في بوصاصو

بوصاصو (مركز مقديشو)- نفذت مؤسّسة المنهاج للدّعوة والتّنمية مشروع فحص نظر وتوزيع النظارات الطبية  علي 106 طالب وطالبة ينتمون لمدرسة دار القرآن الكريم ومدرسة بيوكللي في مدينة بوصاصو يوم الأربعاء  الماضي الموافق  25/11/2015م  ضمن حملة مكافحة العمي  وبتمويل من جمعية الشارقة الخيرية .

سبقت عملية توزيع النظارات الطّبية عملية الفحص الطبي التي تمت في ديسمبر 2014م ، وأعيدت عملية الفحص الطبي للطّلاب المجتازين للفحص الأولي  في  نوفمبر 2015 م وتمّت تحت إشراف عيادة طبّ العيون .

شارك في الحفل رئيس مؤسّسة المنهاج للدّعوة والتّنمية الشيخ محمد عبد الله  ، ومدير مدرسة دار القرآن الكريم الأستاذ محمد عول جامع  ، ونائب رئيس مؤسّسة المنهاج للدّعوة والتّنمية الشيخ عيسي سعيد محمد ، ومدير مدرسة  بيوكللي  الأستاذ عبد الرّشيد أحمد يوسف .

وفي بداية البرنامج قال رئيس مؤسّسة المنهاج للدّعوة والتنمية الشيخ محمد عبد الله عبده : ” إنّ مشروع توزيع النظارات الطبية من المشاريع الهامة التي تنفذها مؤسّسة المنهاج وبرعاية كريمة من جمعية الشارقة الخيرية ، فقد استهدف المشروع فئة الأطفال من الطلبة المحتاجين الذين يعانون من ضعف في البصر ، حيث تمّ في المرحلة الأولي عمل فحص نظر لهم وتحويل الأطفال الذين يعانون ضعفا للعيادة التخصصية لتركيب نظارة طبية

من جانبه ثمّن مدير مدرسة دار القرآن الكريم الأستاذ محمد عول جامع  علي دور جمعية الشارقة الخيرية في خدمة المجتمع الصّومالي مؤكّدا علي أهمية العناية بالطلاب وصحّتهم .

وقبل ختام الحفل قدّم  مدير مدرسة بيوكللي الأستاذ  عبد الرّشيد  أحمد يوسف  شكره الجزيل لجمعية الشارقة الخيرية في مساعدة الطّلبة الصوّماليين وخاصّة المحتاجين منهم .

الجدير بالذّكر أنّ هدف هذا المشروع هو مساعدة التّلاميذ الذين يعانون من ضعف البصر علي إتمام دراستهم في أحسن الظروف ومحاربة الهدر المدرسي لدي التلاميذ المعوزين الذين يعانون من مشاكل في البصر ولاتساعدهم إمكانيات آبائهم المحدودة علي الحصول علي نظارات طبية .

mnh5mnh1mnh2mnh3

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات