محمد بن راشد يستقبل القادة والمسؤولين الافارقة المشاركين في أعمال المنتدى العالمي الافريقي للأعمال

دبي (مركز مقديشو)- استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في مجلس فندق اطلنطس في منطقة جميرا مساء اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي عددا من القادة والمسؤولين الافارقة المشاركين في أعمال المنتدى العالمي الافريقي للأعمال المنعقد في دبي تحت شعار” تنمية متجددة .. شراكات متعددة “.

فقد التقى سموه على هامش المنتدى كلا من فخامة الرئيس بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا وفخامة أمينة غريب فقيم رئيسة جمهورية موريشيوس وفخامة الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال ورئيس وزراء جمهورية أوغندا روهاكانا روغوندا ومعالي السيد نور الدين برهاني نائب رئيس جمهورية القمر المتحدة .

وقد تبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والقادة الافارقة الاحاديث حول عدد من قضايا التنمية الاقتصادية والبشرية في القارة السوداء وسبل النهوض بمستوى معيشة السكان من خلال بناء شراكات استثمارية بين هذه الدول ومختلف دول العالم خاصة دولة الإمارات .

وأكد سموه خلال اللقاء أن دولة الإمارات على مستويي القطاعين العام والخاص تمد يدها للمساعدة في إعادة تأهيل البنى التحتية في هذه الدول والعمل على بناء قاعدة استثمارية مشتركة بين دولة الإمارات والدول الافريقية عامة بما يعود بالخير والمنفعة المشتركة على جميع الاطراف .

وقد أشاد القادة الافارقة الذين التقاهم سموه بالمستويات العالمية التي بلغتها دولة الإمارات في مجالات التنمية الاقتصادية والبشرية وعلى مستوى البنية التحتية إذ أعربوا عن رغبتهم وبلادهم في الاستفادة من الامكانات المتاحة في دولة الإمارات لاسيما مساهمتها في الخبرات والطاقات البشرية لتأسيس بنى تحتية متقدمة في دولهم تلبي متطلبات المشاريع الاستثمارية الاجنبية .

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانىء والجمارك في دبي والمنطقة الحرة في جبل علي وسعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي مضيفة المنتدى.

المصدر: وام

زر الذهاب إلى الأعلى