أخبار

الرئيس حسن يتطلع لزيادة الاستثمار الأجنبي في الصومال

أكد رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود أن الصومال يتطلع لحضور أكبر للمستثمرين من كافة الدول في الصومال، مشيرا الي أن 80% من المستثمرين في الصومال هم من الصوماليين الذين يعيشون في الشتات.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس  في جلسة جاءت تحت عنوان «تعزيز المكاسب وتمكين المستقبل» ضمن فعاليات المنتدى العالمي للأعمال المنعقد في دبي.

قال  الرئيس حسن شيخ محمود إن هنالك مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الصومال وخاصة أننا نمتلك اكبر سواحل في إفريقيا وأراضي زراعية خصبة، معربا عن تتطلعه ليكون الصومال البوابة الرئيسة بين آسيا وإفريقيا.

واوضح الرئيس ان الحكومة الصومالية قامت بالعديد من الإصلاحات في مختلف القطاعات إضافة إلى بناء مؤسسات جديدة من أجل تحويل الاقتصاد والنظام الحكومي، كما قمنا بالعديد من الأنشطة المرتبطة بالبنوك من خلال المصرف المركزي من خلال نظام «سويفت» وإقامة اللجنة الوطنية للحوكمة وتوفير قوانين خاصة في الاستثمار وغسيل الأموال، وذلك بهدف تسهيل التعاون التجاري والاقتصادي مع العالم.

تعد الصومال من الاسواق الواعدة والجاذبة للاستثمار وتمتلك موارد وامكانيات هائلة لم يتم الاستغلال منها خلال السنوات 25 الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات