أخبار

الدكتور حبيب يدعو المجتمع الدولي إلى مكافحة الأمراض العقلية

مقديشو (مركز مقديشو)- دعا مدير مركز حبيب للأمراض العقلية في مقديشو الدكتور عبد الرحمن علي عواله (حبيب) المجتمع الدولي إلى مكافحة الأمراض العقلية وتضافر الجهود من أجل القضاء عليها.

وتحدث الدكتور حبيب في حديث لموقع مركز مقديشو عن الإنجازات التي حققها مركز حبيب للأمراض العقلية الذي تأسس في البلاد في عام 2005.

وقال الدكتور حبيب أن المستشفى عالج 21 ألف مريض نفسي منذ تأسيس المستشفى عام 2005، مشيرا إلى أن المقر الرئيسي للمركز يقع في العاصمة مقديشو وله ستة مراكز فرعية في مناطق بالعاصمة ومحافظات البلاد.

واضاف الدكتور عواله أن الحروب المتكررة في البلاد وانتشار ظاهرة تعاطي المخدرات بما فيها القات والمشكلات الاجتماعية مثل البطالة وتفكير الشباب الصوماليين في الهجرة هي من أهم الأسباب وراء ازدياد عدد المصابين بالأمراض العقلية.

وأشار الدكتور عواله إلى أن مركز حبيب للأمراض العقلية له علاقات مع وزارة الصحة في الحكومة ومع منظمة الصحة الدولية التابعة للأمم المتحدة. وشدد عواله على ضرورة التعاون من أجل القضاء على الأمراض العقلية التي يعتبرها بأنها لا تقل خطرا من الأمراض التي يعطيها العالم اليوم اهتماما كبيرا لمكافحتها مثل مرض الأيدز.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات