بالصور… اتحاد الصحفيين العرب ينظم دورة تدريبية حول دور الإعلام العربي فى مواجهة العنف

عمان (مركز مقديشو)- انطلقت اليوم الأحد، 25 أكتوبر في العاصمة الأردنية عمان، فعاليات دورة تدريبية ينظمها اتحاد الصحفيين العرب بالتعاون مع نقابة الصحفيين الأردنيين، بعنوان “الإعلام العربى فى مواجهة العنف”.

ويشارك في هذه الدورة التي تستمر يومين، 15 صحفيا عربيا يمثلون النقابات والجمعيات الصحفية العربية في كل من الصومال والاردن والسعودية والامارات والعراق ومصر والسودان وفلسطين ولبنان والكويت وسلطنة عمان والمغرب. ويمثل الصومال في المشاركة في هذه الدورة الزميل محمود البرعي.

وتشمل المحاور الرئيسية التى تتضمنها هذه الدورة، قضايا العنف فى العالم العربي، والصحافة الإستقصائية وقضايا العنف، والقصة الإخبارية وقضايا العنف، ودراسة حالة فى قضايا العنف. وتأتي هذه الدورة بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الوطني للإعلام الذى تنظمه النقابة الأردنية في عمان.

ودعا نقيب الصحفيين الأردنيين طارق المومني، خلال افتتاحه ورشة العمل التدريبية في مركز الحسين الثقافي في أمانة عمان، إلي ضرورة أن يلعب الاعلام العربي دوره في ترسيخ قيم الأمن ونشر قيم التسامح والمحبة في مواجهة خطاب العنف والكراهية الذي ساد وأصبح وبالا على الأمة العربية.

ومن جانبه، وجه الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب السيد كارم محمود، والذي تحدث باسم لجنة التدريب في اتحاد الصحفيين العرب، شكره لجمعية الصحفيين الأردنية على استضافة فعاليات هذه الدورة. مشيرا إلي أن هذه الدورة تأتي في إطار سلسلة دورات تدريبية ينظمها اتحاد الصحفيين العرب في معظم الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى