أخبار

من هو الرئيس الجديد لإدارة محافظة بنادر؟

مقديشو (مركز مقديشو)- ظهر رئيس إدارة محافظة بنادر الشيخ يوسف حسين جمعاله في الساحة السياسية لأول مرة في عام 2012، حيث كان في ذلك الوقت رئيس الحملة الانتخابية للرئيس الحالي حسن شيخ محمود.

كما كان الشيخ يوسف أمين عام الشؤون الداخلية والعلاقات الدولية لحزب السلام والتنمية، وتلقى تدريبات خلال توليه ذلك المنصب في تركيا بواسطة إقامة علاقات لحزبه مع حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

ووفقا لتقارير صحفية فإن يوسف طلب من رئيس الجمهورية تعيينه لهذا المنصب في عام 2012، إلا أنه لم يتحقق حلمه في ذلك الوقت، حيث عين رئيس الجمهورية حسن محمد حسين مونغاب لهذا المنصب في السابع والعشرين من شهر فبراير عام 2014، خلفا لمحمد نور ترسن الذي عين لهذا المنصب في 13 يوليو 2010.

وبحسب مصادر مطلعة ينحدر الشيخ يوسف من محافظة بنادر. ومنذ عام 1998 كان يعيش في العاصمة المصرية القاهرة، والتي تعيش فيها أسرته حتى الآن.

وتلقى جمعاله تعليمه الإعدادي والثانوي في معهد البعوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف في القاهرة في الفترة من 1999 إلى 2006 كما حصل على بكالوريوس في الدراسات الإسلامية من الجامعة الأمريكية المفتوحة.

وأصبح جمعاله سابقا مدير معهد لرعاية الأيتام تابع لهيئة الحرمين في العاصمة مقديشو، كما عمل في إذاعة الأمة في مقديشو.

ووفقا لعدد من أصدقائه فإن الشيخ يوسف جمعاله شخص هادئ.

وتم تعيين شيخ يوسف جمعاله في السادس والعشرين من شهر أكتوبر عام 2015 رئيسا لإدارة محافظة بنادر وعمدة لبلدية مقديشو، حيث يعيش في مقديشو أكثر من مليونين شخص. والجدير بالذكر أن سكان العاصمة بحاجة في الوقت الراهن إلى شخص نشط قادر على توفير الخدمات الاجتماعية المطلوبة للسكان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات