أخبار

غرفة دبي تبحث تعزيز التجارة والاستثمار مع دول شرق أفريقيا

أديس أبابا (مركز مقديشو)- نظمت غرفة دبي عبر مكتبها التمثيلي في إثيوبيا مؤخراً بالتعاون مع الغرفة الوطنية للتجارة في كينيا طاولة نقاش مستديرة جمعتها مع غرفة تجارة وصناعة وزراعة تجمع شرق إفريقيا في نيروبي لبحث سبل تعزيز التجارة والاستثمارات بين دبي ودول شرق إفريقيا.

وحضر اللقاء عبدالرزاق محمد هادي، سفير الإمارات لدى كينيا، وتشاليز كاهوثو، الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة وزراعة تجمع شرق إفريقيا في نيروبي، وكيبرونو كيتوني، رئيس مجلس إدارة الغرفة الوطنية للتجارة في كينيا، ومستثمرون وأصحاب أعمال وشركات في منطقة شرق إفريقيا.

وتحدث عمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي عن أهمية اللقاء للتعرف عن كثب إلى الفرص والإجراءات في منطقة شرق إفريقيا، وتعريف الشركات العاملة في شرق إفريقيا بكيفية دخول أسواق الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا عبر بوابة دبي.

مشيراً إلى أن كينيا تشكل خياراً محتملاً كوجهة مستقبلية لمكتب تمثيلي لغرفة دبي. وأشار إلى الاهتمام الذي توليه غرفة دبي للسوق الإفريقية بشكل عام وأسواق شرق إفريقيا بشكل خاص، حيث تعتبر أسواق هذه الدول الأقرب جغرافياً إلى دبي، معتبراً أن هذه الأسواق توفر ميزات استثمارية كبيرة لشركات دبي.

المصدر: البيان

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات